التعليم العالي توضح تفاصيل استعداداتها للعام الدراسي الجديد

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة وكافة الجامعات المصرية المعتمدة على استعداد كامل لبدء العام الدراسي الجديد غدا السبت.

تابع خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” المذاع عبر شاشة “dmc”، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاستعدادية اللازمة لبدء الدراسة، كما تم وضع الخطط الكاملة للأنشطة الغير الدراسية سواء الأنشطة الرياضية أو الثقافية أو خطط المشاركات المجتمعية للجامعات.

نرشح لك: المالية تنفي حقيقة التصميم المتداول للعملة الجديدة فئة “2 جنيه”

أضاف أن التوعية المجتمعية للطلاب هذا العام، ستأتي من خلال مشاركة إيجابية من خلال التكليفات الدراسية، وأن كل الجامعات المصرية بطلابها وأساتذتها مشاركون في حملات منظمة ومخططة بشكل جيد على أرض الواقع.

أردف أن الوزارة حققت طفرة كبيرة في محو الأمية، من خلال مشاركة الطلاب في محو أمية نصف مليون مواطن في عام دراسي واحد، خاصة مع انتشار وتوسع الجامعات الحكومية والأهلية في كل المحافظات.

 

في سياق منفصل، أصدرت وزراة التعليم العالي مؤخرا بيانا للرد على الأخبار المتداولة، بشأن إعلان الوزارة كودا لملابس الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقيبًا على ما نُشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول مسألة ضوابط وشروط ملابس طلاب الجامعات، تزامنًا مع قُرب بدء العام الدراسي الجديد في أول أكتوبر المقبل، أن مواقع التواصل الاجتماعي تُكرر تقديم هذا التناول المُفتعل مع قدوم كل عام دراسي جديد.

كما توضح وزارة التعليم العالي ثقة منظومة التعليم الجامعي في أخلاق طُلابها وقدرتهم على اختيار ملابسهم وسلوكياتهم بما يناسب الحرم الجامعي. وتتمنى وزارة التعليم العالي لأبنائها الطلاب عامًا جامعيًا موفقًا، كما تهيب الوزارة بأبنائها الطلاب الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي وعدم الانصياع للشائعات والأخبار الكاذبة والمُبالغ فيها والتي يتم ترويجها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع بداية كل عام دراسي.

وأهابت وزارة التعليم العالي بأبنائها الطلاب بالرجوع إلى موقعها الإلكتروني على الإنترنت وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة الأخبار الرسمية.