الكتب تبخرت سريعا.. التفاصيل الكاملة لليوم الأول بمعرض المتحف المصري

سالي فراج معرض المتحف المصري

رصد إعلام دوت كوم اللحظات الأولى من فتح أبواب معرض الكتب المخفضة بالمتحف المصري بالتحرير للجمهور صباح اليوم، والذي لاقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي فور الإعلان عن وجود كتب بـ 2 جنيه فقط.

نرشح لك: قائمة الكتب المخفضة بـ 2 جنيه بـ معرض المتحف المصري

وفيما يلي أبرز الملاحظات:

1- يقع معرض الكتب بين بازار المتحف، والكافيتريا، ودخوله مجانًا، أما التذاكر إجبارية لمن سيدخل المتحف نفسه، حيث تبلغ سعر تذكرة المتحف 30 جنيها للفرد، و10 جنيها للطلاب بكارنيه الجامعة.

2- بدأت عملية بيع الكتب في تمام الساعة 9:30 صباحًا، وحدث شد وجذب بين المسئولين والجمهور بسبب الكثافة الكبيرة من الجمهور وقلة عدد الكتب المتاحة.

3- الطلب من الجمهور كان أكثر من الكتب المعروضة حيث لم يوجد سوى منضدة واحدة عليها كتب كان يقف أمامها طابور طويل، والشباب كان متواجدا بكثافة أكبر، وفور بدء عملية البيع تم نفاد جميع الكميات الموجودة.

4- قال المسئولون عن بيع الكتب أن هناك كميات أُخرى ستأتي من المخزن خلال ساعتين من نفاذ الكمية الأولى.

5- وبالفعل جاءت كتب أخرى في تمام الساعة 11:50، وقال المسئولون إن باقي الكتب ستأتي تباعا بعد نحو ساعة ولكن حتى الساعة الثانية ظهرا لم تصل.

وخلال التغطية التقينا بعدد من الشباب المتواجد لمعرفة سبب تواجده بالمتحف

حيث قالت نورهان ناجح (19 عامًا) وتدرس في كلية السياحة والفنادق، إنها جاءت للبحث عن كتب تاريخية وأثرية وقواميس لمساعدتها في المذاكرة، حيث إن الكتب الدراسية لا تستطيع أن تكفيها من المعلومات التاريخية التي ترغب في الحصول عليها، مؤكدة على أن الأبحاث تحتاج العديد من الكتب، خاصة أنها لا تثق في المصادر الموجودة على الإنترنت.

معرض المتحف المصري

من جانبها قالت بسملة الديب (18 عاما) إن ثقافتها تميل أكثر للتاريخ المصري الفرعوني وتبحث عن كتب تحكي عن إيزيس وأوزوريس غير المتواجدة على الإنترنت، مشيرة إلى أن وجود كتب متخصصة فقط للآثار والتاريخ تجذب فئة معينة من الجمهور ميزة مختلفة.

كما أشار عبد الرحمن أحمد (18 عاما) ويدرس بالفرقة الأولى بكلية الآثار، إلى أنه قد حدد مسبقًا قائمة بالكتب التي يريد شرائها ولكن لم يُحالفه الحظ في العثور عليها، مؤكدا على أنه وجد كتابا واحدا فقط مما يبحث عنهم وهو كتاب “متحف مركب خوفو” ولكنه لم يستطع شرائه نظرا للإقبال الشديد فتم بيعه على الفور.