مريم نعوم : الفرنسيون سبب اتجاهي لدراسة السينما - E3lam.Com

قالت مريم نعوم، الكاتبة والسيناريست ، إن النص الأدبي موجود للقراءة وليس شرطا أن يكون به مقومات بناء عمل درامي مرئي، لذا تتعامل مع النص على أنه حجر أساس وتعيد تأويله من وجهة نظرها كسيناريست، مضيفة أن مسلسلها “ذات” رأت فيه الستين سنة، وأضافت عليها أحداث معاصرة، وأن مؤلف الرواية وافق على هذه الاضافات.

وتابعت نعوم في حوارها ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة، ومنى عبد الغني، على فضائية “CBC”،  أن فيلمها واحد صفر” تأليفها كاملا، و”سجن النسا” أيضا لم يؤخذ من المسرحية التي تحمل نفس الاسم أي شخصيات أو اسماء، موضحة أنه تعمل على الأدب، ليكون هناك ارتباط لدى جهات الإنتاج بأن تكون هي المسؤولة عن العمل الأدبي.

وتحدثت عن “موجة حارة”، وقالت إنه صراع به مشكلات سياسية، وبه جانب انساني، وأن مسلسلها “واحة الغروب” الذي ستقدمه في رمضان المقبل عن رواية تحمل الاسم نفسه في 1982، للكاتب بهاء طاهر، عن ضابط متزوج ايرلاندية، وينقل لأنه وقف أمام الحكومة وقت دخول الإنجليز مصر. ولفتت نعوم إلى أن كاملة أبو زكري المخرجة هي من رشحت منة شلبي  للبطولة.

وحول عملها بالفن صرحت بأن :”كنت في فرنسا وعدت إلى مصر وحصلت على الثانوية العامة، وذهبت إلى فرنسا مرة اخرى لأدرس اقتصاد، ولم يكن الفن ضمن أولوياتي، بل كنت أتمنى دراسة العمارة ولكن الفيزياء كانت صعبة، وكان هناك احتفالية 100 سنة سينما، ويعرضوا التراث المصري كله، ولم أكن أذهب إلى الجامعة بل اذهب اشاهد الأفلام”.

واستطردت نعوم :”كنت أشاهد الأفلام وأنا مبهورة بشدة، لأن الفرنسيين كانوا يشاهدوا هذه الافلام بانبهار وفخر شديد، لأقرر العودة إلى مصر ودراسة السينما، وأنا أعمل بدون تركيز كيفية خروج العمل، ففي سجن النسا هناك شخصيات كثيرة، وفكرت في قصة السجانة التي تتورط في قضية لتكون مسجونة لأبدأ بتكوين شخصيات فرعية”.

 

اقـرأ أيـضًا:

كلام نهائي.. أحمد عز خارج البرلمان

سلمى الدالي “حامل” في جلسة تصوير بملعب جولف

عكاشة عن حادث الواحات: في غاية الفرح والسعادة   

21 تصريحًا للتوأم حسام وإبراهيم في “صاحبة السعادة”   

تفاصيل جديدة عن حادث “الواحات”

12 تصريح من الحوار المحذوف لشفيق مع اليوم السابع

 حمدي الوزير: أنا أشهر متحرش وأفتخر 

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا