تقدم نصائح تسويقية لـ ربات البيوت.. من هي أسماء صبري؟

من هي أسماء صبري؟
رباب طلعت

يعد مجال التسويق الرقمي، من أكثر المجالات الجاذبة لاهتمام الجمهور خاصة من أصحاب المحتوى الرقمي، أو المشروعات الصغيرة التي يريدون تسويقها بشكل صحيح على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع زيادة الاهتمام والمتابعة لتلك المنصات، ما دفع أسماء صبري، لمنحهم نصائح مختصرة تعينهم على تحقيق ذلك من خلال فيديوهاتها التعليمية في هذا المجال.

نرشح لك: الكردي: المحتوى التعليمي في مصر نادر ومساحة جيدة لأي صانع محتوى جديد

إعلام دوت كوم” تواصل مع أسماء صبري، وفيما يلي أبرز تصريحاتها عن صناعة المحتوى والتسويق الرقمي:

1- اسمي أسماء صبري زوجة وأم لابنة وحيدة هي “لولي”، وذلك أعظم دور منحه الله لي في الحياة، وأحاول جاهدة بأن أصبح أفضل لأكون قدوة لها، وأكبر دافع لها كما هي أكبر دافع لي.

2- ظهرت موهبتي في الإذاعة والتمثيل منذ كنت طفلة، وكان حلمي بأن أصبح مذيعة، وكنت مجتهدة في الدراسة، ما دفع والداي على تشجيعي ودعمي في اختياري الالتحاق بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، على الرغم من البعد الجغرافي، والتحقت بقسم العلاقات العامة والإعلان، حيث وجدت فيه شغفي الحقيقي، وتدربت في أكثر من وكالة إعلانية أثناء دراستي، وبدأت في دراسة التسويق الإلكتروني في الجامعة بشكل متعمق أكثر.
3- تخرجت بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف، وعملت في مجال التسويق الإلكتروني، وحصلت على دبلومة فيه لمواكبة تطور إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي وجوجل.

 

4- تدرجت في المناصب ووصلت لمنصب مديرة تسويق الكتروني مسئولة عن فريق كامل يقوم بجميع خطوات الحملات الإعلانية مع أكبر العملاء مثل عامر جروب وغيرهم.

5- قررت البدء في صناعة محتوى تعليمي عندما أثقلت خبرتي، لرغبتي في نقلها إلى ربات البيوت الذين يحاولون فتح مشروعات، وأساعد أكبر عدد ممكن منهم، وأعلمهم كيفية التسويق لأنفسهم بالإضافة إلى رواد الأعمال وصناع المحتوى، وتقديم استشارات تسويقية للشركات والأفراد بمقابل مادي لمن يريد المساعدة بشكل خاص.

6- فكرتي قدمتها بشكل مختلف بعيدًا عن التلقين، فاعتمدت على الإبداع في تقديم المعلومات، وعرضها بشكل جذاب، حيث اكتشفت أن الجميع على السوشيال ميديا يحب الأغاني وخصوصًا الأغاني التريند، فبدأت أصيغ تلك المعلومات بشكل مبسط
يتماشي مع الموسيقي وبأداء إبداعي، ما جذب آلاف المتابعين لي بالرغم من أن بدايتي كانت منذ شهرين فقط.

7- حاليا أمزج في استراتيجية المحتوى بين صوتي الذي قابله المتابعين بحب شديد بسبب موهبتي في العرض والإقناع والمعلومات والأداء على الموسيقى لتحقيق أكبر استفادة ليهم.

 

8- زوجي دائما ما يشجعني ويمنحني القوة والسند، لأجمع بين بيتي وعملي.