"الأرصاد": درجات الحرارة بدأت في التحسن

شروق عبد الحميد

كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، عن سبب الشعور بارتفاع درجات الحرارة رغم أنها لا تتجاوز الـ 33°.

قال “عبد العال”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار” الذي يقدمه الإعلامي تامر آمين على قناة “النهار”، إن هناك تحسن في درجات الحرارة إلا أن عدم الشعور بها يرجع إلى ارتفاع نسبة الرطوبة والتي تسبب شعورا بارتفاع الحرارة، مشيرا إلى أن درجات الحرارة هذا الأسبوع لم تتجاوز الـ 33.

نرشح لك: “الأرصاد”: انكسار الموجات شديدة الحرارة في سبتمبر

 

أشار إلى أن المناخ في الأماكن الساحلية وشمال الوجه البحري معتدل الحرارة والرطوبة خاصة في ظل نشاط الرياح والتي قد تسبب سقوط أمطار خفيفة، موضحا أن كلمة “نوة” هي من اختراع البحّارين حيث إنهم كانوا يتابعون ما يحدث ويتوقعون، وربما قد يحدث ما توقعونه أولا، لكن هو لا يعترف بهذه الكلمة ولا يقتنع إلا بقراءة الخرائط ونقل ما يحدث حقيقةً على الخريطة.

ذكر أن فصل الصيف ينتهي الخميس 22 من شهر سبتمبر الحالي ويبدأ فصل الخريف، لافتا إلى أن التغير المناخي جعل فصول السنة الأربعة لا تبدأ في مواعيدها المعتادة، إذ أن فصل الخريف المعروف باعتدال درجات الحرارة وأن كان يتخلله بعض الأمطار التي قد تصل إلى حد السيول على الأماكن الجبلية، والمعروف أنه يبدأ 22 سبتمبر إلا أن انخفاض درجات الحرارة بدأ في جنوب البلاد وعلى السواحل الشمالية.