فاطمة ناعوت عن جدل إرضاع الأم لابنها: "هري"

علقت الكاتبة فاطمة ناعوت على تريند “الزوجة ملزمة” وإرضاع الأم لابنها، موضحة أنه حديث فيما لا يفيد: “ده استهلاك طاقة وهري”.

قالت ناعوت خلال برنامج يحدث في مصر عبر قناة mbc مصر مع الإعلامي شريف عامر: “أنا لما برضع ابني برضعه بشغف.. أنا فاكرة ابني أول ما ولدته مكنش بينزل لبن فكنت هتجنن.. وعملت دوري اني أقدر أجيب له لبن لحد ما نجحت في ده.. بقيت حاسة بسعادة محستهاش في حياتي”.

نرشح لك: نهال عنبر عن جدل عدم إرضاع الأم لطفلها: غلط طبعا


أردفت أنها معتادة على وضع حبوب للطيور في شرفة منزلها، وترى دائما اليمامة وهي تلتقط الحبوب مرات كثيرة وتذهب لإطعام صغارها وبعد ذلك تبدأ هي في الأكل، مستطردة أنه منظر عجيب، متسائلة هل انتظرت الأم رسالة من الله بما يجب عليها فعله تجاه أبنائها أم تصرفت بتلقائية وفطرة؟!


في سياق متصل، كان قد قال الدكتور محمد حمودة أحد علماء الأزهر الشريف، إن ما انتشر بشأن أنه من حق الزوجة أن تأخذ أجر على الرضاعة حال الزوجية هو افتراء على الله تعالى، ويجب على من قال هذا الكلام العودة إلى الله والاعتذار والتوبة عما قاله.

تابع “حمودة” خلال لقائه في برنامج “حكاية آدم” الذي يقدمه الإعلامي علاء أبو النهر على قناة “الشمس”، أن التي يُباع لبنها هي البهائم أي ليست من البني آدم وبالتالي في إعطاء المرأة أجر على الرضاعة، يتم تحويلها لشخص غير مكرم لقوله تعالى “ولقد كرمنا بني آدم” وهي جزء غالي جدا من بني آدم.

وردا على من استدل بالآية 233 من سورة البقرة “وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ ۖ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ”، بأنه إذا قرأ هذه الآيات بدأ من 227 حتى 237 سيفهم أن هذه الآية في وسط الكلام وتُطبق في حالة انفصال الزوجين عن بعضهما، موضحا: “الله سبحانه وتعالى تكلم عن صور الطلاق وقال إن المرأة عندما تُطلق فإن إنفاقها في فترة العدة تكون على الرجل لأنها لسه على ذمته”.

جدل إرضاع الأم لابنها