نصائح لحماية حساب تويتر من مخاطر الاختراق

شدوى ممدوح

تحدث المهندس أحمد السخاوي خبير أمن المعلومات، عن طرق حماية الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر“.

قال “السخاوي“ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دعاء جاد الحق، في برنامج “هذا الصباح“، المذاع عبر قناة “extra news“، إن “تويتر“ من منصات التواصل الاجتماعي التي تعتمد على التغريدات والتدوينات، مشيرا إلى الانتحالات الشخصية تقل فيه مقارنة بغيره من المنصات الأخرى.

نرشح لك: دراسة: 12٪ من مستخدمي تويتر حسابات مزيفة

أضاف أن منصة “تويتر“ أصبح يستخدمها العالم كله تقريبا مما جعلها مقصد للهاكرز، وذلك لأنها باتت أرضا خصبة يتجمع فيها الناس الذين يحاولون انتحال أو سرقة حسابات المستخدمين حتى يستخدمونها في أمور تضرهم، مشيرا إلى أن هناك عدة خطوات يجب اتباعها لحماية الحسابات الشخصية.

تابع أن في حالة نجاح الهاكر في سرقة الحساب الشخصي لأحد المستخدمين عليه أن يقوم أولا بتغيير كلمة السر ويقوم بغلق خاصية اللوكيشين “الموقع”، وذلك حتى لا يعلم السارق بالأماكن التي قام بتسجيل الدخول منها، لافتا إلى أن تلك الخطوة تحمي الفرد من أخطار أخرى أشد كالمتابعات والاستهدافات الشخصية.

أردف “السخاوي“ أن هناك فرق بين اللوكيشين الخاص بالهاتف نفسه وبين اللوكيشين الخاص بحسابات منصات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنه من الضروري غلق خيارات البحث داخل التطبيق نفسه، وذلك لتجنب تسريب الاسم أو رقم الهاتف.