التعليم: سنخفف منهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي

هدير عبد الوهاب

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن العام الدراسي الجديد لطلاب الثانوية العامة لن يبدأ إلا بوضع كل القواعد اللازمة، مؤكدا على وجود منظومة ودليل لكل المطلوب منهما خلال العام الدراسي.

نرشح لك: وزير التربية والتعليم: لا عودة للوراء في خطة التطوير

 

أكد “حجازي” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء الاثنين في برنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى عبر شاشة “صدى البلد”، على أن سوف يتم تخفيف منهج الصف الرابع والخامس الإبتدائي، موضحا أن تسليم الكتب سوف يبدأ في موعدها المحدد ما عدا كتب مادتي العلوم والرياضيات بسبب إجراء بعض التعديلات فيهما وسيتم تسليمها بعد أسبوع من بدء العام الدراسي، ولكن يوجد ملزمة للتحميل من على موقع الوزارة خاصة بكل مادة.

أضاف أن تم تشكيل لجنة من الخبراء والأساتذة لوضع الشكل النهائي للثانوية العامة ونظام الامتحانات، كما أنه تم تشكيل لجنة أيضاً لمراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة لتجنب الأخطاء، لافتا إلى أن نتيجة التظلمات لم تنتهي بعد.

أشار إلى أهمية دمج التكنولوجيا مع البرنامج التعليمي لإضافة قيمة للطالب، وذلك من خلال إضافة فترة مشاهدة للقنوات التابعة لوزارة التربية والتعليم داخل المدرسة في قاعات مخصصة مع متابعة المدرسين للمساعدة في الشرح، مؤكدا على أن تصحيح الإجابات إلكترونياً وذلك لعدم تكلفة الدولة نفقات إضافية.