12 تصريحا لـ محمد عبد الرحمن.. أبرزها عن رأيه في البطولة المطلقة

12 تصريحا لـ محمد عبد الرحمن
يحتفل الفنان محمد عبد الرحمن، بطرح فيلمه الجديد “الدعوة عامة” بجميع دور العرض، والذي يعتبر أولى بطولاته المطلقة، ويشاركه في البطولة الفنان أحمد الفيشاوي، والفنانة أسماء أبو اليزيد.

وتحدث “عبد الرحمن” خلال تصريحات صحفية، عن أول بطولة مطلقة له، والانتقادات التي وجهت للفيلم، وكذلك عن الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرا، وجاءت تصريحاته كالتالي:

نرشح لك: إسلام مظهر مصمم اسكتش البط على “تيك توك”: أتمنى تحويله لمسلسل كارتون

1- نحضر للفيلم منذ ما يقرب من العامين، عام ونصف في التحضير و6 أشهر في التصوير، ورد فعل الجماهير أسعدني.

محمد عبد الرحمن

2- الأشخاص الذين يقدمون فيديوهات تقييم للأعمال الفنية على مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن يكون لديهم إدراك للأمر، لأن انتقاد البعض قد يكون مدمرا، ولا مانع لدي بأن ينتقدني ولكن بشكل جيد، وليس من أجل المشاهدات فقط.

3- أنا أتعلم دائما، وأحاول معرفة أخطائي في الأعمال السابقة وأعمل على تعديلها، وأعلم أن السيناريو هو أهم شيء، وأن الفكرة الجيدة والجديدة التي تحترم عقل المشاهد هي التي تنجح.

4- البطولة المطلقة مسؤولية كبيرة جدا، وتحتاج إلى تركيز كبير، ويجب أن يكون الشخص على قدر هذه المسؤلية، وأن يختار مواضيع جيدة لتقديمها.

محمد عبد الرحمن

5- “المؤلفان كريم سامي وأحمد عبد الوهاب برتاح في الشغل معاهم جدا، لأن كيميتنا مظبوطة مع بعض، ومش أول مرة نشنغل مع بعض، عملنا فيلم (الخطة العايمة) قبل كده وهما ما شاء الله محققين نجاح كبير.. هما صيادين أفكار حلوة وصيادين نجاح”.

6- بعض الشركات تعتقد أن الأفلام الكوميدية سهلة في كتابتها وإنتاجها، ولا تعطيها الاهتمام الكافي، ولكن الكوميدي صعب، وهو الطريق الأصعب، لأن الشعب المصري “دمه خفيف” فمن الصعب أن تجعله يبتسم.

7- الإيفيه رزق من الله مثله مثل السمك، مضيفا: “عارف الراجل اللي شبكته على باب الله ومش عارف إيه اللي هيطلع، الإيفيه عامل كده، وأنا بنزل وبقعد مع ناس صحابي عندنا في المطرية وبقعد على القهوة وبسمع وبشوف”.

 

محمد عبد الرحمن

8- كل تجربة أقدمها أتعلم منها شيئا، فكل التجارب التي قدمتها هي خبرات بالنسبة لي، والتجارب المختلفة تجعل المشاهد يشعر أن الممثل أفضل أو نضج كما يقولون.

9- “بتبسط لما أشوف الناس مبسوطة من الإيفيه، وبحب الإيفيه مع حب الناس للإيفيه، وببقى مبسوط لانبساط الناس حتى في الليت عندي ببقى مبسوط ومراتي وولادي مبسوطين ومامتي وأخواتي”.

10- العمل مع الأستاذ عادل إمام يجعلني طالبا في الجامعة، فيجب عليّ التركيز في كل التفاصيل، فكنت أرى طريقة تعامله مع الناس، حتى رده عليهم في الهاتف، وكيفية قراءته للسيناريو، فكنت أتعلم منه، وفخور جدا بمشاركتي معه.

11- هناك حديث عن وجود جزء ثاني من مسلسل (جمجوم وبم بم)، ولكن الأمر لم يحسم بعد، لكني موافق على وجود جزء ثاني من العمل.

محمد عبد الرحمن

12- الأزمة الصحية التي تعرضت لها مؤخرا مرت بسهولة جدا بسبب حب الناس، وفوجئت بحجم الناس التي تحبني، وهذا شكل فارق نفسي كبير بالنسبة لي، وأتمنى تدوم نعمة حب الناس.

محمد عبد الرحمن