رسالة التموين للأثرياء: لا تظهروا أموالكم

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الوزارة بصدد إطلاق بورصة إلكترونية لتداول مختلف السلع ما بين الشركات بائع ومشتري للتخلص من الوسطاء وذلك سيؤدي إلى حصول المواطن على السلعة بسعر أقل.

أضاف إبراهيم عشماوي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن هدف بورصة السلع خفض الأسعار ووصولها إلى المواطن دون وسطاء.

نرشح لك: “التموين”: صرف التونة والمربى والدقيق على بطاقة التموين

 

بيّن مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم الانتهاء من البورصة المصرية للسلع وسيبدأ التداول قريبًا، مشيرا إلى أن البورصة لا تتعامل مع أفراد ولكن مع مؤسسات وشركات.

ألمح إبراهيم عشماوي إلى أن أسواق الجيل الثالث ستشهد تطويرا ونقلة كبرى في التداول، موضحا أن التوجيه الجديد في أسواق الجملة هو وجود إدارة مختلفة لهذه الأسواق بشكل حضاري يحقق ربح أكبر.

أكد مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وجود شركات متخصصة في القطاع الخاص تعمل في إدارة أسواق الجملة بفاعلية، مردفا: نستهدف استخدام الطاقة النظيفة وإعادة تدوير المخلفات في الأسواق.

وحول الاستفزاز بين الطبقات الاجتماعية الثرية والمتواضعة أوضح إبراهيم عشماوي أنه يجب على أصحاب الثروات عدم إظهار ثرواتهم بشكل مستفز حتى لا يثيرون حفيظة المواطنين ويتسائلون من أين جاءت هذه الأموال ويأخذ الأمر مسارات أخرى، في وقت تئن فيه فئات اجتماعية.