خبر

حار ورطب.. “الأرصاد” تحذر من طقس الأيام المقبلة

داليا محسن

حذرت دكتورة منار غانم ،عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من سوء الطقس في الأيام المقبلة، ونصحت باتباع بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة الطقس.

قالت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية في برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على قناة “dmc”، اليوم الثلاثاء، إن درجات الحرارة والرطوبة ستبدأ تدريجيا في التحسن من يوم السبت القادم، مؤكدة أن غدا سنشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة.

نرشح لك: الأرصاد: نسبة الرطوبة تتجاوز 95% على المناطق الساحلية

تابعت أن نسب الرطوبة ستستمر إلى الأسبوع القادم في القاهرة الكبرى، أما بالنسبة للمناطق الساحلية خاصة المناطق المطلة على البحر المتوسط تكون أقل في درجات الحرارة ولكن تكون أعلى في نسب الرطوبة حيث تتجاوز الـ ٩٠% في نسب الرطوبة.

مؤكدة على تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترة الظهيرة خاصة من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة الرابعة عصرا، لأن درجات الحرارة في هذة الفترة ستكون أعلى على مدار اليوم بأكملة.

وأشارت إلى ضرورة تناول قدر كبير من السوائل على مدار اليوم، وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون لكى تساعد على عدم امتصاص أشعة الشمس، وبقدر الإمكان التواجد في أماكن جيدة التهوية.

تابعت، أن هناك أماكن ستشهد سقوط أمطار خفيفة، ولكن ستكون في أقصى غرب البلاد، موضحة أن درجات الحرارة التي نشهدها هذا العام أقل من الأعوام الماضية ويعتبر هذا الصيف في هذا العام أكثر اعتدالا من الأعوام الماضية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock