"هيئة النظافة": اللي يصعب عليه العامل مايرميش في الشارع

شدوى ممدوح

قال اللواء إيهاب الشرشابي رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إن الهيئة العامة تتطور يوم بعد يوم، مشيرا إلى أنه تم إدخال التحول الرقمي بالتعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع.

تابع “الشرشابي“ خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج “آخر النهار“، المذاع عبر قناة “النهار“، أن الهيئة تطمح لإلغاء النظام الورقي بالإضافة إلى مراقبة سيارات النظافة من خلال نظم التتبع GPS، مضيفا أن الهيئة تملك حوالي 960 سيارة، كل سيارة لديها خط تشغيل في منطقة معينة.

نرشح لك: “الداخلية” تكشف حقيقة فيديو لـ 5 أشخاص يدعون أنهم رجال شرطة

 

أردف أن في الماضي كان الإتصال ينقطع بسيارات النظافة بمجرد خروجها من الجراج أما في ظل تطبيق النظام الرقمي ستتمكن الهيئة من المتابعة مع السائق في حالة وجود عطل والتأكد من أن كل سيارة تنفذ خطة تشغيلها، لافتا إلى أن تم تدريب مجموعة من الشباب على أعلى مستوى وتم اختبار أول سيارة بنظام التتبع، مشيرا إلى أنه من الممكن إيقافها عن بُعد.

أضاف أن الهيئة العامة للنظافة جلبت معدات من أجل إلغاء المكنسة اليديوية من الشوارع الرئيسية بالإضافة إلى الحد من سرعة السيارات الزائدة، مشيرا إلى أن هذه المعدات لديها القدرة على تنظيف شارع طوله 2 أو 3 كيلومتر خلال ساعتين أو ثلاثة فقط، مؤكدا على ثقته في وعي المواطن المصري وأنه سيحافظ على نظافة الشارع.

تابع أنه كان يلتمس العذر للمواطن خلال الفترة السابقة لعدم وجود صناديق يلقي فيها المخلفات، مضيفا: “دلوقتي تقدر تجيب باسكت وتحطه في عربيتك واللي بيصعب عليه العامل بتاعي ما يرميش حاجة في الشارع“.