هل يشكل فيروس لانجيا جائحة جديدة؟ استشاري مناعة يوضح

أوضح الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أن فيروس لانجيا المنتشر حاليا في الصين بسبب الفئران والخفافيش، ليس فيروسا جديدا.

تابع “الحداد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” مع المذيعة هبة ماهر، عبر شاشة “dmc”، أن فيروس لانجيا، المنتشر حاليا في الصين، ليس بفيروس جديد، لكن اهتمام العامة بأخبار الفيروسات والأمراض المنتشرة بعد جائحة كورونا، هو ما لفت انتباههم له مؤخرا بسبب انتشار العديد من الأبحاث والأخبار عنه.

نرشح لك: النيابة تأمر بإحالة قاتل المجني عليها سلمى بهجت بالزقازيق إلى المحاكمة العاجلة

أضاف أن أي فيروس مهما اختلفت درجة خطورته، تتشابه أعراضه المبدئية مع الإنفلوانزا العادية، كالحمى والسعال، لكن ليس هناك أية أدلة حتى الآن عن ما إذا كان فيروس لانجيا ينتقل بين البشر وبعضهم كباقي الفيروسات أم لا، فالمعروف حاليا أنه ينتقل بين الفئران والخفافيش.

وفيما يخص قلة عدد إصابات فيروس كورونا في معظم الدول مؤخرا، أوضح أن الدول التي حصل سكانها على الجرعات الأساسية والتنشيطية من اللقاح، من الطبيعي أن تقل شدة انتشار الوباء فيها، كما أن شدة المرض نفسه على الشخص المصاب تكون أقل.

وأكد أن معدل الإصابات خلال هذا الأسبوع، هو الأقل مقارنة بالفترة السابقة، كما أن الأعراض تكاد تكون شبه منعدمة حتى لدى أغلب المصابين وتتلخص في ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

هل يشكل فيروس لانجيا جائحة جديدة؟ استشاري مناعة يوضح