شاشة

استشاري تغذية يكشف بعض الأكلات التي ترفع درجة حرارة الجسم

قال استشاري التغذية العلاجية، هشام الوصيف، إن هناك أكلات صيفية ترفع درجة حرارة الجسم، منها الأيس كريم لأن به نسبة سكريات عالية ودهون بالإضافة إلى البروتين، مشيرًا إلى أن الأيس كريم يمنح برودة للجسم في البداية ولكنه يستهلك من الجسم الكثير من الطاقة للحرق.

أضاف “الوصيف” خلال حواره إلى حلقة اليوم الاثنين من برنامج “السفيرة عزيزة” الذي تقدمه الإعلاميتين جاسمين طه زكي ورضوى حسن على قناة “dmc”، أن هناك أكلات تؤثر على درجة حرارة الجسم، موضحًا أن الخضروات تعطي سعرات حرارية قليلة وفي المقابل البروتينات أعلى بكثير في السعرات، ولهذا تجعل الجسم يستهلك طاقة أكبر في الهضم لحرق الطعام، وهو ما يسبب التعرق بعد تناول الأكل.

نرشح لك: استشاري تغذية يوضح أسباب الجفاف وأعراضه

 

تابع أن الدهون تدخل الجسم بسعرات حرارية عالية بخلاف الأطعمة الأخرى، وبالتالي لو تم تناول كمية صغيرة من الدهون فهذا يعني دخول طاقة عالية إلى الجسم وهو ما يجعل الإنسان يستهلك تلك الطاقة، منوهًا إلى أن هناك فارق بين الطاقة التي تدخل الجسم وقدرة الجسم على هضم الطعام.

لفت “الوصيف” إلى أن الشخص الذي يعمل في أماكن حارة لا يجب عليه تناول طعام به طاقة عالية لأنه سيجعل جسده يتعرق وقد يحدث له هبوط أو جفاف أو تشنجات عضلية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن الجسم يعرق للتبريد في الطقس الحار، ولهذا من المهم شرب المياه بكمية مناسبة لأنها مهمة في تبريد الجسم.

استشاري تغذية

“السفيرة عزيزة” برنامج يهتم بشئون المرأة والأسرة وتقدمه 6 إعلاميات وهن الإعلامية الكبيرة سناء منصور وجاسمين طه زكي وشيرين عفت ونهى عبدالعزيز ورضوى حسن وسالي شاهين ويذاع يوميًا ما عدا الخميس والجمعة في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock