السيناريست أنيس بوجواري يكشف تفاصيل فيلم "5 محي الدين أبو العز"

تفاصيل فيلم 5 محي الدين أبو العز
محمد هيثم

يستعد الفنان أحمد فتحي، لتصوير فيلم جديد من بطولته، تحت مسمى “5 محي الدين أبو العز”، ويشاركه في البطولة، الفنان مصطفى أبو سريع، والفنانة هاجر الشرنوبي، ومن المقرر بدأ تصويره غدا.

الفيلم تأليف ورشة كتابة مكونة من السيناريست أنيس بوجواري، والسيناريست محمد يونس، والسيناريست محمد عبد الخالق، وإخراج شادي علي.

نرشح لك: ورشة كتابة “وش وضهر”: السيد البدوي من أسباب التصوير في طنطا ونتمنى وجود جزء ثاني

لمعرفة تفاصيل وأحدث الفيلم، والأسماء المشاركة به، وسبب اختيار الاسم، تواصل “إعلام دوت كوم” مع السيناريست أنيس بوجواري، والذي أوضح أن فكرة الفيلم تدور في إطار لايت كوميدي ممزوج بالتشويق.

أضاف “بوجواري” أن البطل يحاول طوال الأحداث الوصول لحقيقة ما، ومن خلال عدة مواقف يورط نفسه أكثر فأكثر، لافتا إلى أن أحداث الفيلم تشهد رحلة طويلة للبطل ومن خلالها يجتمع بشخصيات ونماذج مختلفة.

أما عن اختيار الاسم فقال “بوجواري” إنه مرتبط بقصة الفيلم وهذه مفاجأة متروكة للمُشاهد، لافتا: “احتمالية تغييره صعبة، لأنه لفت نظر كل اللي قرأ المعالجة قبل ما يقرأ السيناريو بعد ما عرف سبب اختياره”.

أشار إلى أنه تم اختيار الفنانة هاجر الشرنوبي لتقديم أحد الأدوار النسائية، لافتا إلى أن هناك دور نسائي مهم ومحوري لم يتم اختيار الفنانة التي ستقدمه إلى الآن، ولكنها ليست الفنانة عبير صبري.

أوضح أن مشاركته في الفيلم جاءت من خلال شركائه في الكتابة وهما السيناريست محمد يونس، والسيناريست محمد عبد الخالق، فهما من عرضوا عليه فكرة عمل ورشة كتابة لسيناريو يقدموا من خلاله أفكارهم وكتابتهم.

تابع: “حصل نوع من الانسجام في التأليف وكتبنا “5 محيي الدين أبو العز”، وفيلم ومسلسل، أهم شيء في المشاركة في الكتابة أنه يكون فيه روح التعاون وتقبل الرأي الآخر والبعد عن التعنت.. الكتابة الفردية ممكن تكون ليها روح الخصوصية أكثر لأنك ممكن تسرح بخيالك بشكل أكبر، علاوة على أنك بتكون مسؤول عن المحتوى من الألف للياء”.

أردف أن الفيلم بطولة أحمد فتحي، ومصطفى أبو سريع، ومحمد يونس، وشريف أبو هميلة، وهاجر الشرنوبي، ومجموعة كبيرة من النجوم جاري ترشيحهم، منهم ضيوف شرف، وإخراج شادي علي، وإنتاج شركة “نيو بيكتشر” للإنتاج الفن.