رأي إلهام شاهين في مهرجان القاهرة للدراما

شروق عبد الحميد

قالت الفنانة إلهام شاهين إن مهرجان القاهرة للدراما فكرة عظيمة وسوف يضيف الكثير للدراما، مشيرة إلى أن رؤساء هذا المهرجان والمشاركين فيه هم السبب في نجاحه.

أضافت “شاهين” عبر مكالمة هاتفية لبرنامج “انتي” الذي تقدمه هايدي موسى وفرح شعبان على قناة “Etc”: “الجواب بيبان من عنوانه، من أول ما تقري الأسماء يعني لما دكتور يحيى الفخراني يبقى رئيس المهرجان لازم يكون مهرجان محترم، لأنه هو مش هيقبل أن اسمه يتحط على شيء إلا لو كان على مستوى عالي”.

نرشح لك: دينا الشربيني عن تجربتها كـ ستايلست: كل حاجة قريبة مني

 

تابعت: “ولما أستاذة إنعام محمد علي المخرجة العظيمة تبقى رئيسة لجنة التحكيم يبقى حلو، وهي بتتعب أوي في شغلها أنا بعشقها وقدمت معاها أحلى أعمالي يعني أنا بعشق مسلسل (قصة الأمس) وهو من أهم الأعمال في تاريخي لأنه مع المخرجة العظيمة دي، والأستاذ أشرف زكي وعمرو الفقي طبعا، فالحقيقة المهرجان من بدايته كده شيء ناجح وأنا بتمناله كل التوفيق”.

أكدت إلهام شاهين على حضورها هذا المهرجان هي وكل زملائها الكبار في الوسط الفني، موضحة: “ده مهرجنا، في حاجات بتبقى بتاعتنا مش بنبقى مدعوين فيه، لا ده بيتنا ومكانا”، مضيفة أن تصدرها لمعظم الأحداث الكبيرة وظهورها في القائمة الأولى هو من قبيل الحب والاقتناع بمجالها وأيضا من قبيل الواجب عليها، لأنه إذا كانت المهرجانات تنجح بسبب النجوم المتواجدين فيها فيجب عليهم أن يكونوا داعمين ومتواجدين فيها.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة إلهام شاهين هو مسلسل “بطلوع الروح”، الذي تم عرضه في رمضان 2022، من بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم، من تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

كان دور الفنانة إلهام شاهين هو تجسيد شخصية قيادية في تنظيم داعش الإرهابي، وكانت قد وصفت دورها فيه قائلة: “كنت شخصية أفاقة ومنافقة وكذابة وماعنديش قلب في الدور، مؤكدة أن هذا العمل رغم كرهي للشخصية التى قدمت بالمسلسل، إلا أن الدور من أنجح أعمالي بشهادة ورد فعل الجمهور”.