تفاصيل تخصيص منزل بالإسكندرية للمصيفين غير القادرين ماديا

تفاصيل تخصيص منزل بالإسكندرية للمصيفين غير القادرين ماديا

شدوى ممدوح

كشف سعيد عادل، شاب من محافظة الإسكندرية، سبب تخصيص منزله الذي يتسع لـ 50 فرد للمصيفين غير القادرين على تكاليف السفر والإقامة خاصة الأيتام والأرامل.

قال “عادل“ خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج “ 8 الصبح “، المذاع عبر قناة “dmc”، إن الفكرة قد أتته عندما شاهد على مواقع التواصل الاجتماعي المبالغ المالية التي ينفقها المصيفين في رحلات الساحل الشمالي، لافتا: “بنشوف دايما في الساحل إن الواحد لازم يصرف 2000 أو 3000 جنيه الليلة“.

نرشح لك: محافظ الإسكندرية: البكيني مسموح على الشواطئ لكن ممنوع في الشارع

 

أضاف أن تكلفة الإقامة والاستمتاع في محافظة الإسكندرية تكون أقل بكثير من الساحل الشمالي، لافتا أنه حينها كان يفكر في الناس البسيطة ماديا وخصوصا الأيتام الذين من حقهم الاستمتاع مثل غيرهم، ومن هنا قرر أن يخصص بيته التابع لمنطقة العجمي المصيفين البسطاء.

أردف أن المصيفين لا يدفعون أي مبالغ مالية مقابل الإقامة في منزله، بالإضافة إلى أنه يوفر لهم جميع المشروبات بالمجان، لافتاً أن المصيفين يقومون بالتواصل معه عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك“، وذلك لتحديد مواعيد استقبالهم.

تابع أنه من يقوم بتحديد عدد أيام الإقامة وذلك حتى لا يحدث أي لبث في مواعيد الحجز، لافتا إلى أنه لا يمتلك القدرة على التحقق من ما إذا كان المصيف بسيط الحالة أم لا، مشيرا: “أنا سايبها لضمير الشخص اللي جاي ولو هو قادر يدفع يروح مكان تاني عشان يسيب المكان ده لغيره وديما بقول كده لأي حد بيبعت على الصفحة“.

أردف أنه وحده من يتحمل جميع تكاليف الصيانة في حالة تلف أي جزء من المنزل، مضيفا أن النزلاء يحاولون الحفاظ على البيت قدر المستطاع وخصوصا في حالة وجود أطفال معهم، لافتا إلى أن هذه المبادرة قد أطلقها من 10 أيام فقط حينما قام بكتابة منشور على صفحته الشخصية ولاقى تفاعل كبير.