رانيا فريد شوقي: مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة

هدير عبد الوهاب

كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي عن رغبتها في المشاركة في عمل تاريخي وتجسيد شخصية “شجرة الدر”، مؤكدة على أهمية عودة المسلسلات الدينية والتاريخية في الدراما المصرية.

نرشح لك: سبب رفض ياسمين جمال المشاركة في مسلسل “حضرة المتهم أبي”

أضافت “شوقي” خلال استضافتها مساء أمس في برنامج “مصر جديدة” مع الإعلامية إنجي أنور على شاشة “etc”، أن هناك سيناريوهات من كتابة والدها الفنان الراحل فريد شوقي لكنها لم تُنفذ بعد، ورغم أن شقيقتها ناهد فريد شوقي منتجة، إلا أن السوق لا يساعد على خوض هذه التجربة وتنفيذ هذه الأعمال بسبب ظروف الإنتاج الصعبة.

وتطرقت في حديثها عن تأثير المنصات على الأعمال السينمائية والتلفزيونية، قائلة إن السينما لن تتأثر بوجود المنصات لإنها تُعتبر “نزهة” للكثير من الناس، بالإضافة إلى أجوائها الممتعة والمختلفة، بينما من الممكن أن تتأثر أعمال التلفزيون بسبب تقديم المنصات أعمال درامية بدون إعلانات دعائية.

واستنكرت رانيا مصطلح السينما النظيفة وسينما الشباب، لافتة “مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة، مينفعش تدي لقب لحاجة مش منطقية، أنا وضعي مختلف بطبيعتي ومش شخصية جريئة، معنى كدة إن أفلام أبويا وأفلام الأبيض وأسود مكنتش سينما نظيفة؟”.

فيما علقت على الهجوم على الفنانة منى زكي بسبب فيلم “أصحاب ولا أعز”، قائلة: “دي فنانة وعملت الدور ده كدة، دي حاجة بترجع لتركيبة كل واحد، مش عايزة ألوم على حد لإن كل حاجة وليها ظروفها، وممكن أعمل الدور ده لو اتناقشنا في المشهد ده وقولت أنا مش مع إني أعمله مثلا، وده بسبب غلط الشعارات إللي طلعت وهي السينما النظيفة، فلما جت مشهد زي منى زكي ياعيني الناس عملوا فيها إللي مايتعملش لإن خلاص في شعار واتقال وناس إيدته”.