"راكور" تحول إلى حقيقة.. قصة بوستر ريفو التي أثارت الجدل

رباب طلعت

خلال أحداث مسلسل “ريفو” أحدث العروض الحصرية لمنصة watch iT، ظهر “بوست” عبارة عن إعلان لبيع بوستر باند “ريفو” الذي تبحث عنه مريم (ركين سعد)، لاستكمال نص والدها الكاتب الراحل حسن فخر الدين (محسن محي الدين)، وقد اكتشف مشاهدو العمل أن المنشور تم نشره على “فيس بوك” بالفعل، وكذلك تعليق مريم عليه، أي أنه “راكور” حقيقي تم صنعه للعمل.

صناع العمل، حرصوا على كتابة منشور حقيقي في نهاية ديسمبر 2021، أثناء تصوير العمل، حيث دشنوا صفحة تحمل اسم “تاكسي السهرة”، وكتبوا إعلان بيع بوستر الباند عليها، وهو البوست الوحيد المتواجد على الصفحة، حيث إن التحديثات التي تظهر عليها هي إشارة بإنشائها، وأخرى بتغيير صورة العرض، ثم المنشور الذي ظهر خلال العمل.

نرشح لك: أين كان أبطال “ريفو” في التسعينيات؟

وفي التعليقات يظهر تعليق مريم في المسلسل “لو سمحت أنا عايزة البوستر”، مكتوب بحساب يحمل اسم (مريم حسن) وبفحصه، نجد أنه أيضًا تم إنشائه في نفس الفترة، لكتابة التعليق بشكل حقيقي على المنشور.

أكاونت مريم حسن ذلك، عليه عدد من المنشورات المتعلقة بشخصية مريم، أولًا تاريخ الميلاد في عام 1989، وصور لها في طفولتها، ثم صورة في شبابها، وهي بالطبع صور الفنانة ركين سعد مؤدية الدور، ثم يظهر “بوست” هو عبارة عن نعي لصديقتها نسمة راشد، التي أشارت لمريم فيه، ناعية والدها الراحل حسن فخر الدين.

وبالاطلاع على حساب نسمة ذلك، نجد صور شخصية سارة (ملك الحسيني) صديقة مريم والتي جسدت دور ممثلة صاعدة في العمل، وصديقة عمر مريم، وهو أيضًا حساب قد تم إنشاؤه خصيصًا لمسلسل “ريفو” كحساب مريم وصفحة “تاكسي السهرة”، على الرغم من عدم ظهور الشخصية باسم “نسمة”، أو ظهور بوست النعي في الحلقات.

ريفو بطولة: ركين سعد، أندريا طايع، نور طاهر، جوانا عريضة، سلسبيلا، يارا مصطفى بالاشتراك مع الفنانة القديرة نادرة عمران والفنانة القديرة ريم سعادة، إخراج: تيما الشوملي، من إنتاج تيما الشوملي بالتعاون مع شركة فيلمزيون للإنتاج الفني.