الأخيرة

“جزويت القاهرة” يفتح باب التقديم لمدرسة المسرح الاجتماعي

أعلن مركز جزويت القاهرة الثقافي عن فتح باب التقديم للالتحاق بالدفعة الخامسة في مدرسة ناس للمسرح الاجتماعي، موضحا أن آخر موعد لملء استمارة التقديم هو 28 يوليو الجاري.

تسعى مدرسة “ناس” لخلق تيار مسرحي يتفاعل مع القضايا المصرية، يقدم عروضه حيث يتواجد الناس في الشوارع، الميادين، والمساحات العامة في القرى والمدن.

نرشح لك: “جزويت القاهرة” يستضيف كمال رمزي ضمن سلسلة مناقشات نقدية في السينما

تأسست مدرسة ناس عام 2013، وتخرج فيها خلال أربع دفعات 65 طالبا، وتهدف إلى خلق تيار مسرحي يتفاعل مع القضايا المصرية ويذهب بعروضه حيث يتواجد الناس فى القرى والمساحات العامة والمدن.

كانت المدرسة قد احتفلت، في مايو الماضي، بتخريج الدفعة الرابعة على مسرح مدرسة العائلة المقدسة بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الفنية التي تعاونت معها عبر الفترة الدراسية، مثل منظمة مهرجون بلا حدود “أمريكا”. وتقسم المواد الدراسية إلى: مواد تعمل على المهارات الأساسية للعارض، مثل “صوت، حركة، أكروبات/أكرويوجا، فيلدن كرايس، خلق جماعي، خلق شخصيات، إعداد ممثل”، ومواد نظرية “إدارة ثقافية، الثقافة والمجتمع”، وأنشطة الإدارة الذاتية “مشاريع الطلبة ـ المعسكرات ـ عروض من إنتاج الطلبة ـ مشروع تدريب مجتمعى ـ مشروع التخرج”، مدارس مسرحية “قناع محايد، مايم، حكي جسدي، ميلودراما، مهرج / كوميديا دى لارتى، إخراج، عروض المساحات العامة، وهي عروض يقوم بها الطلبة تحت إشراف المدرسين.
توفر المدرسة لخريجيها شهادة معتمدة من منظمة اليونسكو، وفرص تبادلات دولية، وإمكانية الحصول على على منح دولية.

وتبدأ الدراسة في 19 أكتوبر 2022، على أن يلتزم الطلبة بحضور التدريبات، والعروض الخاصة بالمدرسة بواقع 4 إلى 6 أيام أسبوعيا، فيما تمر عملية الاختيار بخمس مراحل أولها ملء استمارة الالتحاق إلكترونيا على صفحة جزويت القاهرة (من هنـــــــــا).

مركز جزويت القاهرة الثقافي مركز جزويت القاهرة الثقافي

تامر نبيل يتحدث عن مشاركته في “كيرة والجن” و “منعطف خطر”

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock