شاشة

“الأرصاد” توضح حالة الطقس حتى أول أيام عيد الأضحى

شروق عبد الحميد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن شهر 7 و8 هما ذروة صيف جمهورية مصر العربية وارتفاعات نسب الرطوبة والتي تتجاوز في بعض الأيام 90٪.

قال”شاهين” خلال مكالمة هاتفية لبرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، المذاع على قناة “mbc مصر”، مساء اليوم، إن نسبة الرطوبة قد تتجاوز في بعض الأحيان 90% وأكثر، على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية، مؤكداً أن ذلك طبيعي في مثل هذا التوقيت من العام.

نرشح لك: الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حتى أول أيام العيد

أشار إلى أن الطقس مستقر خلال هذه الأيام على معظم أنحاء الجمهورية، وليس هناك ظواهر جوية حرجة أو من الممكن أن تؤثر على أنشطة المواطنين.

وأوضح أن سبب الشعور بالحرارة رغم أنها بين 35-37 درجة، هي الرطوبة المرتفعة والتي تشعرنا بأن درجة الحرارة تصل إلى 39 و40 درجة أحيانا، مشيرا إلى أن الهيئة العامة الأرصاد الجوية اعتباراً من اليوم بدأت في إضافة في النشرة الجوية اليومية درجة الحرارة المحسوسة.

وفي نفس السياق قال إن درجة الحرارة خلال الأيام القادمة حتى أول أيام عيد الأضحى المبارك سوف تكون مرتفعة بسبب الرطوبة العالية، لكن في الظل تتراوح درجة الحرارة بين35-37 على القاهرة، وأن أفضل الأماكن في درجة الحرارة سوف تكون السواحل الشمالية حيث تتراوح درجة الحرارة فيها بين 30-31 درجة مئوية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock