الأخيرة

لمرضى السكر.. نصائح “الصحة” لصيام العشر الأوائل من ذي الحجة

شاركت وزارة الصحة والسكان متابعي حسابها الرسمي على موقع “تويتر” بعدة نصائح لمرضى السكر لتساعدهم على صيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.

نرشح لك: النص الدقيق لكلمة القاضي بهاء الدين المري لقاتل نيرة أشرف قبل إحالته للمفتي

وجاءت هذه النصائح كالآتي:

1- فحص السكر عدة مرات يوميا خاصة الفترة من الظهر وحتى المغرب وبعد الإفطار والسحور.

2- تعديل جرعات ومواعيد أدوية السكر بمعاونة الطبيب خاصة الأنسولين ومنتجات السلفونيليوريا.

3- الاستعداد فورا للإفطار إذا شعر المريض بانخفاض السكر.

4- التوقف تماما عن الصيام إذا تكرر الارتفاع والانخفاض في نسبة السكر.

5- شرب الماء بكثرة لتجنب الجفاف.

6- الإفطار على كوب من الماء وتمرة واحدة ثم القيام للصلاة.

من ناحية أخرى، كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم والعالي والقائم بأعمال وزير الصحة، أكد أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بجدري القرود، متابعا أن الجهات الصحية في مصر تستعد جيدا لمواجهة ذلك المرض في حال ظهوره. وطالب الدكتور خالد عبد الغفار أن الشخص الذي حصل على الجرعة من لقاح فيروس كورونا الأولى أو الثانية أو الثالثة ومر عليه 6 أشهر من آر موعد حصل على جرعة أن يأخذ جرعة منشطة للحماية من الإصابة لمدة 6 أشهر جديدة.

نصح بضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، موضحا أن التطعيم يحمي من الأعراض القاسية التي تؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة أن كورونا لم تنته من العالم والحالات بسيطة ولا تستدعي الدخول للمستشفيات.

شدد وزير التعليم والعالي والقائم بأعمال وزير الصحة، على أننا نبذل مجهودات كبيرة لتوفير التطعيم للمواطنين ضد كورونا كما أننا نمتلك القدرة على توفير التطعيم والجرعات التنشيطية للوقاية من كورونا، ويتم تتبع سياسة “طرق الأبواب” لتقديم اللقاح للمواطنين للوقاية من كورونا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock