خبر

عبير صبري تطالب بوضع قانون لتنظيم الإنجاب

أبدت الفنانة عبير صبري رأيها في انتشار قضايا القتل في المجتمع خلال الفترة الأخيرة، موضحة أن ذلك يعود لفكرة الإنجاب بدون وعي.

قالت “صبري” خلال برنامج “أسرار النجوم“، مساء الخميس، المذاع عبر “نجوم إف إم”، مع إنجي علي، إن المجتمع يعيش في “فقعات” منعزلة، لذلك لا يدري عما يحدث في الجانب الآخر من المجتمع، ويفاجئ بالأحداث التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي. مشيرة إلى أن المجتمع الآخر الذي لا يعرفه المجتمع ظهر بعد ثورة 25 يناير، إذ انتشرت “البلطجة” في الشوارع وأضطر الناس للمواجهة والتعامل معها.

نرشح لك: آمال ماهر للجمهور: “والله أنا اللي كنت في الفيديو”

 

أوضحت أن تحليلها لظاهرة انتشار الجرائم والقتل والانتحار يعود إلى فكرة الإنجاب الكثير بدون وعي ومسؤولية، قائلة: “المجتمع اللي إحنا عايشين فيه، مش شايف أن فيه مجتمع تاني إحنا منعرفوش، في ناس موجودين إحنا مش عارفين عنهم حاجة.. الخلفة الكتير قوي والإنجاب بلا وعي، والإنجاب المستند للدعم أنه أتعلم ببلاش وأكل ببلاش، دا إنجاب بدون مسؤولية.. أنت بتخلف ليه؟ عشان العدد في الليمون؟! الأعداد دي عبر أجيال طلعت معندهاش حلول لمشاكلها”. مشيرة إلى أن انتشار أجيال في المجتمع لا تجد حلول لمشاكلها ولا تعلم كيفية التعامل معها، أدت إلى زيادة الجرائم والتفكير في الانتحار وانتشار الاكتئاب.

عبير صبري

أوضحت أن الإنجاب الكثير قديما كان يعتمد على زراعة الأراضي لأن الأب كان يحتاج لمن يساعده في عمله، لكن الآن انتهى ذلك فلماذا يصر الناس على الإنجاب بدون مسؤولية. متابعة: “أنا شايفة أن الدولة تحط قانون لعدد الإنجاب بطريقة لطيفة، عشان الأب والأم يقدروا يعلموا ويأكلوا ويشربوا طفلين أسوياء جميلين وحلوين جدا”.

عبير صبري

أشارت إلى أنه عند حديث أحد من المشاهير في تلك القضايا يتعرض لهجوم شديد من المجتمع ومن بعض الكتائب الإلكترونية، مضيفة: “إحنا بنتهاجم لما بنتكلم عن تقننين الإنجاب وغيره، لأن في قوى تانية مستسلمة للحياة بطريقة سلبية، فبيطلع يهاجمك بطريقة مرعبة.. أنتي بتتبهدلي لأن الناس مش عايزة تسمع حد بيقولها أنتي غلط، فبيقولوا أنتوا عندكم، لأ يا حبيبي إحنا مش عندنا، إحنا بنشتغل وندفع ضرايب كبيرة جدا عشان حضرتك تاكل وتشرب وتاخد بيه دعم وتعيش حياة مسؤولة.. فمعلش إحنا بنتعب أكتر من الغير، لأن أنا بشتغل وبتعب وبدفع وبأدي دور في المجتمع وأنت قاعد بتنتقدني، لأ متنتقدنيش بقى!”.

عبير صبري

يذكر أن عبير صبري شاركت في رمضان 2022 بمسلسل “يوتيرن”، من بطولتها وريهام حجاج وكريم قاسم ومحمود حجازي ومحمد الكيلاني وأيمن القيسوني وتوفيق عبد الحميد ونورهان ونانسي صلاح وآخرين، تأليف أيمن سلامة، إخراج سامح عبد العزيز.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock