6 أزمات بسبب عودة شاكوش لنقابة الموسيقيين

جدل كبير أثير خلال الساعات الماضية منذ إعلان نقابة المهن الموسيقية عن مؤتمر صحفي لمغني المهرجانات حسن شاكوش بحضور الفنان هاني شاكر رئيس النقابة والفنانة نادية مصطفى عضو مجلس النقابة، ليقدم اعتذارًا عن ما بدر منه في حق عازفي شعبة الإيقاع.

لكن عودة شاكوش للنقابة لم تكن سهلة، بل شهدت العديد من الأزمات المتتالية حتى الآن، والتي نستعرضها فيما يلي.

نرشح لك: هاني شاكر ينسحب من مؤتمر حسن شاكوش

1- قبل عقد المؤتمر بيومين كشف الفنان حلمي عبد الباقي، عن حصول الفنان حسن شاكوش، على كارنيه نقابة المهن الموسيقية، مؤكدًا أنه عاد للنقابة دون موافقة المجلس. وأشار إلى أنه مسئول عن كل حرف يقوله، وأنه يعلم أنه من المحتمل أن يتعرض لمشكلات بسبب حديثه، وأنه على استعداد لتقديم استقالته.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

2- بعد الكشف عن عودة شاكوش غضب عازفو الإيقاع من عودته قبل الاعتذار لهم، فتقرر عقد المؤتمر سريعا، وبالرغم من اهتمام المكتب الإعلامي بحضور الصحفيين لتغطية الحدث، وتبليغهم بالمكان وتوقيت الانعقاد في السابعة مساء الاثنين، إلا إنه بشكل مفاجئ تم عقد المؤتمر في الثانية ظهرًا، دون التبليغ بتغيير الموعد.

3- عقد المؤتمر خارج نقابة المهن الموسيقية في مكان غير معروف حتى الآن.

4- قبل عقد المؤتمر، تم الإعلان عن ظهور حسن شاكوش مساء الاثنين في حلقة خاصة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” على قناة mbc مصر، ثم حفله غدًا الثلاثاء في أحد أماكن السهر بمنطقة الزمالك، أي أن المؤتمر كان مجرد تحصيل حاصل تجاه القرارات المعروفة مسبقا.

5- لم تنته الأزمات عند هذا الحد، بل امتدت لتشمل أحداث المؤتمر نفسه، حيث صرح الفنان هاني شاكر خلال المؤتمر، أنه أثناء سفره خارج مصر وافق على إعطاء حسن شاكوش كارنيه النقابة ثم بعد رجوعه يُعقد المؤتمر، لكن شعبة عازفي الإيقاع اعترضت على حصول شاكوش على الكارنيه، وسرعان ما تطورت الأمور لمشادة بين سعيد الأرتيست كبير عازفي الإيقاع وبين محامي شاكوش ومجلس نقابة المهن الموسيقية على الهواء.

6- انسحاب هاني شاكر وحسن شاكوش من المؤتمر دوت استكمال الإعلان عن تفاصيل العودة، وسط غضب شديد من شعبة عازفو الإيقاع بسبب ما حدث.

كانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت قرارًا بإلغاء تصريح الغناء لمؤدي المهرجانات حسن شاكوش بعد الإساءة التي وجهها لعازفي الإيقاع، وتم منعه من الغناء في مصر في سبتمبر 2021 ، ثم قبلت النقابة التظلم الثالت المقدم من حسن شاكوش بعد ما تأكدت أنه التزم طوال فترة منعه من الغناء، ومنحته التصريح الأسبوع الماضي، موضحة أنه لا يوجد عقاب مدى الحياة.