شاشة

نصيحة منسق مشروع مودة للمقبلين على الزواج الثاني

مشروع مودة للمقبلين على الزواج الثاني
شدوى ممدوح

قال ممدوح المصري، منسق فني بمشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه عند الإقبال على الزواج من مطلق أو مطلقة لا يجب ذكر مواقف من تجاربهم الماضية لأن ذلك يضع أعباء على الطرف الآخر.

أضاف ”المصري”، خلال استضافته مع الإعلامي عمرو خليل، من برنامج ”من مصر”، على قناة ”cbc”، أنه يجب التخلص من شبح الماضي عند الإقدام على الزواج مرة أخرى، ومن المهم جدا أن يكون هناك مكاشفة بين الطرفين قبل بداية الزواج الثاني.

نرشح لك: أحمد كريمة عن تصريحات الزواج الثاني للمغترب: إرشاد للحلال

استطرد أن المقصود بالمكاشفة هو تحدث كل طرف من الطرفين عن الأشياء التي يحبها ويكرهها في فترة ما قبل الزواج دون الخوض في تجربته السابقة، ومن تلك الأشياء عدم تدخل الأهل في حياتهم، أو البوح بأسرار المنزل.

تابع ”المصري” أن عندما لا يكشف كل من الطرفين عن سلبيات شركائهم السابقين يكون ذلك في مصلحة زواجهما، ولكن إن حدث عكس ذلك يُعد كجرس إنذار للطرف الآخر.

مشروع مودة للمقبلين على الزواج الثاني

 

يذكر أن برنامج مودة يقوم بتدريب المقبلين على الزواج على كافة الجوانب الاجتماعية الواجب مراعاتها لبناء علاقة زوجية وأسرية ناجحة، ابتداءً من معايير اختيار شريك الحياة، مروراً بأسس التواصل والتفاهم بين الزوجين والتعرف على الاحتياجات العاطفية لكلاً منهما، كما تصحح بعض المفاهيم والأفكار الاجتماعية المغلوطة المتعلقة بالزواج والإنجاب. تقوم الدورة التدريبية بالتوعية بأهمية الفحوصات الطبية الواجب تطبيقها قبل وخلال الزواج، كما توعّي بأهم الحلول الصحية لتنظيم الأسرة. وتهتم “مودّة” خلال دورتها التدريبية بإلقاء الضوء على الرأي الشرعي في كثير من القضايا المتعلقة بالزواج، ومن بينها الأركان والشروط والحقوق والواجبات المتبادلة بين الزوجين.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock