7 تطبيقات على play store "ما يفهمهاش إلا المصريين"

7 تطبيقات على play store “ما يفهمهاش إلا المصريين”
سالي فراج – شدوى ممدوح

مع زيادة انتشار التكنولوجيا وكثرة استخدام تطبيقاتها التي باتت لا تُعد ولا تُحصى، أصبحنا نرى الآلاف من المبرمجين والتكنولوجين يتجهون نحو إنشاء تطبيقات تكاد تكون غريبة، ولكنها في نفس الوقت تقدم خدمات مفيدة للإنسان مثل توفير الوقت والجهد، وبسبب وجود عدد هائل من التطبيقات قد نكون لم نسمع بمعظمها من قبل أو لا نعرف فيما تُستخدم بالتحديد، ومنها تطبيقات ذات بصمة مصرية جدًا.

تتبع إعلام دوت كوم أبرز تلك التطبيقات المصرية التي تم إنشائها حديثا وتحديدا “اللي مايفهمهاش إلا المصريين” للتعرف على طريقة استخدامها، وما هي الخدمات التي تقدمها، وفيما يلي أبرز هذه التطبيقات:

1- “الأجرة – Elogra”
تمثل مهمة تجميع الأجرة في المواصلات عبئًا كبيرًا لدى الكثير من الأشخاص الذين يرون أن عملية حساب الأجرة أمرًا في منتهى الصعوبة.

لذلك يساعد تطبيق “Elogra” في حل أزمة جمع المال التي يواجهها معظم الناس على مدار اليوم وخصوصا السائقين خلال المواصلات، حيث يحتوي التطبيق على مكان لتدوين ملاحظات، وآلة حاسبة بسيطة يتم من خلالها حساب سعر الأجرة، وفيه أيضا لعبة للتسلية.

2- “ElGameya”

يحتار الكثير من المصريين في كيفية الحفاظ على نقودهم، وخاصة الشباب الذين تنفذ رواتبهم بمجرد أن يحصلوا عليها، لذلك يعتبر تطبيق “ElGameya” نظاما خاصا بالمصريين، والتي تكون بين مجموعة من الأقارب أو الجيران أو الزملاء، وذلك لتدبير مبلغ من المال.

كما لاقى هذا التطبيق رواجا لدى كثيرًا من المواطنين وبالأخص الشباب، وروج له الكثير من “البلوجرز” المصريين.

3- “Filkhedma”
بما أن المصري معروف “إنه بيفهم كل حاجة” يوفر تطبيق “Filkhedma” عدد كبير من الخدمات المختلفة التي تسهل على الفرد حياته اليومية.

فيقدم التطبيق خدمات إصلاحية وتركيبات فى (السباكة، والنجارة، والكهرباء، والتكييف، والألوميتال، والدش) وإصلاحات الأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى تنظيف المنازل وإمكانية عمل تحليل الـ “PCR” بأسعار رمزية.

4- “Colorwheel”
تطبيق “Colorwheel” يساعدك على اختيار ملابسك اليومية، وتنسيق الألوان، وذلك باستخدام خوارزميات قائمة على تجميع العناصر التي تعمل معًا وفقًا لنظرية الألوان.

كما يساعد التطبيق على تنظيم خزانة ملابسك وعدم نسيان ما تبقى فيها، ويعرض عليك اقتراحات ملابس لعملية الشراء التالية بناءً على ما تملكه في خزانتك.

play store

5- “Hitchhiker”

مع التطور السريع واحتياجات الإنسان الدائمة في طلب سلعة معينة، أو شراء شيء ما من خارج البلاد، فبدلا من السفر أو البحث المستمر عن أحد الأصدقاء لشحن السلعة.

استطاع تطبيق “Hitchhiker” أن يوفر طريقة سهلة حتى تتواصل مع شخص ما خارج البلاد للحصول على سلعة معينة من هناك فيسمح للطرفين، بإجراء محادثة خاصة بينهما، والاتفاق على سعر الشحن ومكان اللقاء، ليتمكن كل منهما من استلام أشيائه.

كما زاد الاحتياج للتطبيق خاصة بعد قرار وقف التصدير وعدم توافر منتجات مستوردة في الأسواق المصرية.

play store

6- “جوا الحلة”
تطبيق ”جوا الحلة” يساعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين على تعلم مهارات الطبخ بسهولة، حيث إن فكرته الأساسية تقوم على تقديم شرح مبسط لوصفات أكل بطريقة تعتمد على باقي الحواس ما عدا الإبصار.

يهدف التطبيق إلى الوصول لأكبر عدد من المكفوفين المستخدمين للإنترنت والهواتف الذكية، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والجهات المعنية بالمكفوفين.

play store

7- “صنع في مصر”
تطبيق “صنع في مصر” أو ”Made F Egypt”، لأن معظم الشباب المصنعين يجدوا صعوبة في الوصول لكبار المستثمرين وأصحاب المصانع، فيعد التطبيق بمثابة حلقة وصل تجمع بين الشباب وكبار المستثمرين.

ويعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم العربي وأفريقيا الذي يخدم قطاع الصناعات بأشكاله المتعددة كما أنه يساعد مستخدمه للوصول إلى مصادر المنتجات والمواد الخام.

ويوفر التطبيق لجميع المصنعين الذين يستخدمونه عرض منتجاتهم التسويقية المصرية سواء منتج نهائي أو مستلزمات إنتاج أو قطع غيار خطوط الإنتاج والارتقاء بها للتصدير ومنع استيرادها، وذلك بشكل محترف ومتميز.

play store

نرشح لك: فيسبوك يمنع الأطفال من تنزيل تطبيقات الواقع الافتراضي