خبر

محمد دياب: هوليوود تصور مصر بشكل بدائي

شدوى ممدوح

تحدث المخرج المصري العالمي محمد دياب، عن تجربته في مسلسل ”MOON KNIGHT”، وأيضا عن الأعمال الأخرى التي ينوي تقديمها في هوليوود.

أشاد ”دياب” خلال لقائه مع برنامج ”بالعربي ET”، بكل العناصر المصرية التي شاركت في العمل، مضيفا: ”كل تعليقات الأجانب مبهورين بالفن المصري والفن العربي، وهم شافوا أفلامي وحبوها والجزء اللي قدرت فيه إني أدخل مصريين دخلت وكلهم رفعوا راسي، ورئيس مارڤيل في العرض الخاص قالي إن كلهم شغلهم ممتاز”.

نرشح لك: محمد دياب: شركات عالمية تضع مصر في القائمة السوداء لتصوير الأفلام!

وعن تجسيد الفنانة مي القلماوي لأول سوبر هيرو عربية ومصرية في عالم مارڤل، قال ”دياب”: ”مي القلماوي نجمة مبهورين بشغلها، وأنا مؤمن إن الطاقة البشرية عندنا ممتازة وكل اللي محتاجينه إننا نتحط في ترس مظبوط”.

أوضح ”دياب” أن معظم الأغاني التي تواجدت في مسلسل ”MOON KNIGHT”، كانت من اختيار زوجته، لافتا: ”مراتي يبقى جدها الموسيقار العالمي عبده داغر، وهي عايشة في أميركا طول عمرها فعندها الذوق الغربي والشرقي فكانت اختياراتها كلها مناسبة، وعجبت الناس بشكل كبير”.

وعن ردود الأفعال حول مسلسل ”MOON KNIGHT”، أشار ”دياب”: ”التأثير الإيجابي اللي شوفته لـ MOON KNIGHT على المصريين وإحساسهم إننا نقدر، وفخرهم بثقافتهم والجزء الفرعوني اللي فيهم خلاني أكون متحمس لتكرار التجربة تاني”.

استطرد أنه يفكر الآن في تقديم عمل آخر لهوليوود يكون موجه للغرب، ولكن يشارك فيه شخصيات عربية ومصرية، لافتا: ”في ناس مش واصلها معلومات عننا بالحد الكافي وده ظلم من هوليوود لينا، لأن طريقتهم دايما بتصور مصر ومعظم الدول العربية بشكل بدائي”.

اختتم ”دياب” حديثه بأنه يحلم بتقديم عمل فرعوني كبير يقدم للغرب أيضا.

يعتبر محمد دياب أول مخرج مصري تتعاون معه ديزني، من خلال مسلسل “moon knight”،الذي انتهى عرضه 4 مايو الماضي، ويتكون من 6 حلقات طرحت بشكل أسبوعي.

مسلسل “Moon Knight” من إخراج المصري محمد دياب، وجاستن بنسون، وآرون مورهيد، وقام بكتابته دوج مونش، دون بيرلين، جيريمي سلاتر، جاك كيربي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock