"بالبنط العريض" يكشف سبب مهاجمة مراسلة نيويورك تايمز على مصر

يلقي الدكتور والإعلامي حسام فاروق، خلال حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” على القناة الفضائية المصرية الضوء على تغطية الصحف الأجنبية للقاءات القادة العرب مؤخرا في القاهرة قبل القمة المرتقبة لدول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر القادم في الرياض، والتي تشارك فيها مصر والأردن والعراق.

ويعرض فاروق كيف تناولت الصحف ووكالات الأنباء الأجنبية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، وكذلك كيف استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان في القاهرة، وأهمية هذه اللقاءات قبل لقاء القادة العرب بالرئيس الأمريكي.

وفي الجزء الثاني من الحلقة يكشف فاروق لماذا عاودت مراسلة نيويورك تايمز بالقاهرة فيفيان يي الهجوم على مصر في هذا التوقيت تحديدا؟ ويفند أكاذيبهافي تقرير كتبته قبل أيام تهاجم فيه السياسات الخارجية المصرية، كما يكشف الدافع وراء هذا الهجوم و يعرض نماذج من تاريخ فيفيان يي الصحفي الداعم لجماعة الإخوان الإرهابية في مصر و تونس ومحاولاتها المتكررة لتبييض وجه الجماعة الإرهابي.

“بالبنط العريض”يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى، ويبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.