غير مصنف

بحضور بطرس دانيال.. طلاب كلية اللغة والإعلام يناقشون مشروعات التخرج لعام 2022

ناقشت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشروعات تخرج طلاب قسم اللغة والترجمة من كلية اللغة والإعلام دفعة 2022. تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وبرئاسة الدكتور محمد محمد النشار عميد كلية اللغة والإعلام، وتزامنا مع احتفالات الأكاديمية بيوبيلها الذهبي ومرور 50 عامًا على إنشائها.

جاءت المناقشة بحضور الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما ورئيس المهرجان السينمائي السنوي للمركز، والدكتورة تغريد حسين وكيل وزارة الإعلام ورئيس قناة النيل الدولية. وتمت مناقشة الطلاب في مشروعاتهم التي أتت في إطار حملة توعية عن مخاطر الصحة النفسية للأطفال والشباب والمرأة ولمناهضة العنف المنزلي والتحرش الجنسي والانتحار.

مشروعات التخرج هي عبارة عن ترجمة ثلاثة كتب وهي: “إقلاع” للكاتبة شيماء محمود إبراهيم، وهو يدور حول سفر المرأة وعادات وتقاليد الشعوب حول العالم، وكتاب “الكاتبات والوحدة” للكاتبة نورا ناجي، ويروي الكتاب قصة حياة مجموعة من الكاتبات وصراعهن مع الاكتئاب، بالإضافة لكتاب “ولو ليوم واحد” لميتش ألبوم، الذي يسلط الضوء على فكرة الانتحار لدي الشباب وقد سلط الطلاب الضوء على فكرة الكتاب في فيلم مدته 25 دقيقة من تأليفهم وإخراجهم وتمثيلهم وكذلك ترجمتهم، وكذلك إنشاء موقع إلكتروني للكشف عن حالات الاكتئاب عند الأطفال.

قامت مجموعة ثانية من الطلاب بعمل فيلم قصير آخر عن العنف المنزلي، وتصميم لعبة ألواح لتوعية الأطفال ضد التحرش، وقامت المجموعة الثالثة بعمل مدونة فيديو vlog في عدة محافظات بجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى عمل كتاب إلكتروني يحتوي على قصص مصورة تحكي عن عادات وتقاليد الشعوب حول العالم.

ولقد أشادت اللجنة بشكل خاص بمستوي أعمال الترجمة وترجمة الشاشة والمادة الإعلامية والفيلمية الخاصة بالمشروعات.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock