خاص

درة بوشوشة: عرض “غدوة” بالسعودية كان بمثابة الحلم

أحمد العياد

أعربت المنتجة التونسية درة بوشوشة، عن سعادتها لعرض فيلم “غدوة” الذي يقوم ببطولته الفنان ظافر العابدين، في الرياض بالسعودية.

قالت “بوشوشة” في لقاء خاص مع “إعلام دوت كوم“، على هامش فعاليات مهرجان الأفلام السعودية، إنها سعيدة للغاية بعرض الفيلم خاصة وأنه يعتمد كليا على اللهجة التونسية التي يواجه البعض صعوبة في فهمها، واصفة ذلك بأنه حلم بالنسبة لها.

وأوضحت أن عرض أفلام من المغرب العربي عموما في أسواق جديدة غير أوروبا وفرنسا هو بمثابة مكسب كبير، إذ كان من الصعب اقتحام الدول التي تعتمد في دور العرض السينمائية على الأفلام المصرية واللبنانية على سبيل المثال.

أضافت، أن العالم حاليا طرأت عليه العديد من التغيرات التي ساهمت في وجود تفاعل بين ثقافات الشعوب المختلفة.

فيلم “غدوة” عرض لأول مرة عالميا خلال مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43، وشهد العرض الأول للفيلم، الذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية منذ يومين، حضور عدد كبير من النجوم، بينهم: عمرو يوسف وأروى جودة وإلهام شاهين، وأحمد داوود، علا رشدي، دارين حداد، إسلام إبراهيم، حسن أبو الروس، ناهد السباعي، چيهان الشماشرجي.

كان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعلن خلال حفل ختام دورته الـ 43، عن ذهاب جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبريسي)، لفيلم “غُدوة – Tomorrow”، الذي شارك ضمن المسابقة الدولية.

الفيلم الروائي “غدوة” عرض لأول مرة عالميا ضمن المهرجان، وهو من إخراج ظافر العابدين، وإنتاج تونس، ومدته 96 دقيقة.

أحداث الفيلم تدور حول حبيب، الذي تجمعه حالته الصحية بنجله من زواجه السابق أحمد، الذي يبلغ من العمر 15 عاما. يؤثر الماضي السياسي لحبيب خلال سنوات الديكتاتورية في تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويُجبر أحمد على العناية والحفاظ على سلامة أبيه.

شارك في لجنة تحكيم الاتحاد الدولي للنقاد “فيبريسي”، الناقدة السينمائية المصرية أمل الجمل، الناقدة السينمائية الأرمينية ديانا مارتيروسيان، والناقدة السينمائية والشاعرة الغنائية المغربية جيهان بوكرين.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock