مصطفي مدبولي: الدولة قادرة على عبور الأزمة وكافة السلع متوفرة

طالب الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، المواطن المصري بترشيد الاستهلاك مؤكدا أن ترشيد الاستهلاك سيخفف العبء وخاصة العبء الدولارى، وضرورة الترشيد للعبور بهذه الأزمة، موضحا أن الدولة المصرية قادرة على عبور الأزمة، مؤكدا أن كافة السلع متوفرة وستظل متوافرة.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية لم تحرك سعر السولار على الرغم من زيادة أسعار الوقود نظرا لأن زيادة أسعاره سيترتب عليه زيادات كثيرة.

نرشح لك: رئيس الوزراء: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر

وأوضح أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل 6 أشهر ، موضحا أن تكلفة تأجيل تطبيق أسعار الكهرباء التي ستتحملها الدولة لمدة 6 أشهر تصل لـ 10 مليار جنيه ، موضحا أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية بتحمل الدولة العبء الأكبر من الزيادات للتخفيف عن المواطن المصري، موضحا أنه سيتم تأجيل تطبيق أي زيادة في أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر.

وتابع فى مؤتمر صحفي مجلس الوزراء اليوم استعرض عدد مهم من الإجراءات والقرارات التي تخص التعامل مع الازمة الروسية الاوكرانية وتوجيهات رئيس الجمهورية بتحمل الدولة العبء الأكبر من الزيادات العالمية.

وتابع فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن اخر 3 افتتاحات رئاسية تخص الامن الغذائي المصري، موضحا أن الدولة المصرية تستثمر بأرقام كبيرة لتوفير الأمن الغذائي.

مصطفي مدبولي