الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس خلال الفترة المقبلة

شدوى ممدوح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم حالة من الاستقرار التام في الأحوال الجوية، وهناك اعتدال في درجات الحرارة بسبب تأثير الكتل الهوائية القادمة من البحر الأبيض المتوسط.

أضافت ”غانم” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج ”صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى، أن الطقس سيكون حارا خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد، أما في فترات الليل ستكون الأجواء معتدلة تماما على كافة الأنحاء.

نرشح لك: الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

أشارت إلى أنه من المتوقع استمرار هذه الأجواء إلى نهاية الأسبوع، ولكن بداية من يوم السبت المقبل سيكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بحوالي درجة أو درجتين، وستظل الأجواء حارة نهارا معتدلة ليلا.

أوضحت أن نسبة الرطوبة في الأماكن الساحلية، وخاصة في مناطق البحر الأحمر ستكون أعلى من النسب الموجودة في القاهرة الكبرى، ومحافظات جنوب البلاد، وذلك بسبب قربها من المسطحات المائية، ولكن نشاط الرياح هناك سيقلل من الشعور بها.

نصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان خاصة في فترة الظهيرة، وذلك بسبب تسجيل أعلى درجة حرارة في اليوم وقتها، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من السوائل.