إياد نصار: الفن ليس رسالة لكنه يثير الأسئلة

إياد نصار: الفن ليس رسالة لكنه يثير الأسئلة
شدوى ممدوح

قال الفنان إياد نصار، إنه يميل إلى الأدوار التي تظهره بطريقة حقيقية للجمهور، موضحا أنه يرى أن دور الفن إثارة الأسئلة وليس رسالة بالمفهوم الشعبي.

قال ”نصار” خلال استضافته مع الإعلامي عمرو خليل، في حلقة مساء أمس من برنامج ”من مصر”، المذاع عبر قناة ”cbc”: ”بحب أكون حقيقي وأصدق اللي أنا داخل عليه عشان أعرف أوصله بصدق”.

نرشح لك: إياد نصار: “أصحاب ولا أعز” سوء تقدير مني

أشار إلى أن الفنانين مسؤولون عن بعض المسميات التي تصدر عنهم، مردفا: ”أوقات إحنا كممثلين بنكون مسئولين عن بعض المسميات اللي بنقولها، رسالة الفن وهو موضوع محتاج وقفة، وأنا مش بنفي الرسالة بالمعنى الشعبي عن الفن، بس بالمعنى الأكاديمي الفن مش رسالة، الفن بيثير أسئلة”.

استطرد ”نصار”: ”الفن ما يقدرش يعلمك حاجة الفن بيفقد دوره على طول أول ما يتحول لمدرس، والفن من أحد المقومات اللي بتقوم عليها الشعوب زي الفلسفة والدين لكن التلاتة مش بيشيلوا بعض ولا بياخدوا مكان بعض”.

وعن المواقف التي يتخذها المشاهد من الأعمال الفنية، لفت إلى: ”الفن بيناقش الأخلاق لكن بطريقة سؤال صح ولا غلط؟ لكن مش بيقول ده صح ولا غلط وهنا ثقافة المجتمع هي اللي بتجاوب، وممكن العمل يحرك أسئلة داخل المشاهد فيحس أنه مش عايز يسأل نفسه الأسئلة دي فياخد موقف من العمل الفني نفسه فيقول العمل ده وحش أو ماينفعش يتعرض”.

يذكر أن آخر أعمال الفنان إياد نصار مشاركته في بطولة فيلم ”أصحاب ولا أعز” إلى جانب منى زكي، عادل كرم، نادين لبكي، جورج خباز، وفؤاد يمين، وقصته مأخوذه من الفيلم الإيطالي ”غرباء بالكامل”، وتم إنتاج الفيلم بواسطة ثلاث شركات من لبنان ومصروالإمارات.

برنامج “من مصر” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

إياد نصار