الخطيب: لهذا السبب كان اختيار ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا غير عادل

قال الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا في مقر النادي بالجزيرة، إن الخلاف الذي حدث في المباراة النهائية بين الأهلي والوداد في كأس الأندية الأفريقية، كان بسبب اختيار ملعب غير مناسب.

أوضح “الخطيب”: “الخلاف الذي حدث أن قرار اختيار ملعب المباراة النهائية افتقد كل معايير العدالة وقواعد اللعب النظيف، نحن لسنا موجودين هنا لتوزيع الاتهامات، ده مش النادي الأهلي، تواجدنا لأن كلنا كأفارقة انتابنا الحزن عندما تحدث عنا المتابعون بالكرة الأفريقية حول العالم بشكل سيئ بسبب هذا الملف”.

نرشح لك: بسبب “نكتة”.. واشنطن بوست توقف صحفيا عن العمل

أضاف: “فنحن نعتذر للقارة الأفريقية التي قدمت للعالم مواهب فذة في كرة القدم، فهي حاليًا بدون مبالغة تمتلك النصيب الأكبر من النجوم في ملاعب الكرة العالمية وهي تستحق مكانة كروية أفضل”.

أردف: اندهشنا في بداية الأمر عندما وجدنا دوري الأبطال قارب على الانتهاء، ومرت جولة الذهاب من الدور قبل النهائي، والاتحاد الإفريقي لم يعلن عن مكان إقامة المباراة النهائية، وكما تعلمون في أوروبا يتم الإعلان عن الملاعب قبلها بفترة طويلة، عكس ما حدث في هذا الموسم، فالإعلان عن الملعب كان قبل المباراة بثلاثة أسابيع فقط.

استطرد قائلًا إن النادي الأهلي لم يكن يتصور أبدًا أن الكاف سيمنح المغرب حق تنظيم المباراة، وفقًا لمعايير العدالة، وذلك ليس تقليلًا من أشقائنا في المغرب على العكس تمامًا، ولكن أن يقوم الكاف بمنح المغرب حق تنظيم المباراة غريب لأنها استضافته في العام الماضي، واستضافت أيضًا قبلها بعام الكونفدرالية، ولديها نادي الوداد طرفًا في المباراة، فلا يحق للكاف منح نادي حق أن يلعب في ملعبه وسط جمهوره على حساب الطرف الآخر.