تصل لـ 40 درجة.. الأرصاد: السبت ذروة الموجة الحارة

سالي فراج

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة سُجلت اليوم في القاهرة 36 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة غدا إلى 38 درجة مئوية.

أضاف “شاهين” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم ببرنامج “مساء dmc” مع الإعلامي رامي رضوان على شاشة “dmc”، أن اليوم يعتبر بداية موجة جديدة في ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكون يوم السبت هو ذروة ارتفاع درجات الحرارة، وستصل درجة الحرارة على القاهرة إلى 40 درجة مئوية، وذلك نتيجة للرياح الجنوبية الغربية.

نرشح لك: وزير الرياضة لـ محمد الشوربجي: لو فكرت ترجع بلدك هتحتضنك

كما حذر المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وضرورة شرب المياة بكثرة، مؤكدا على أن أشعة الشمس لن تُؤثر سلبيا على الأنشطة اليومية.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، طقسا شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار على السواحل الغربية، معتدلا ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الغد سيشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع وجود نشاط رياح مساء بأغلب الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس : القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23 درجات، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجات، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجات، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.