هشام إسماعيل: دوري في "الاختيار" كان تحدي

شروق عبد الحميد

تحدث الفنان هشام إسماعيل عن كواليس مسلسلات “الاختيار” و”الكبير أوي 6″ و”أحلام سعيدة”، التي شارك فيها في رمضان 2022.

قال هشام إسماعيل، في مداخلة هاتفية مع برنامج “كلاكيت”، على “نجوم إف إم”، مع لينا الطهطاوي، عن رد فعل الناس في أدواره في مسلسلات رمضان: “الناس كلها كانت مبسوطة أوي وده شئ أنا كنت منتظره من زمان، لأني كنت متعود أقدم أعمال متنوعة في نفس التوقيت، بس مش بتصادف إنها تكون من الأعمال التوب في رمضان، لكن المرة دي ربنا وفقني إن يكون الـ 3 مسلسلات من أهم 5 مسلسلات في رمضان السنة دي، “الكبير 6″ و”الاختيار” رقم واحد طبعا لأنهم نوعين مختلفين، وأحلام سعيدة كان مفاجأة سعيدة بالنسبة لي”.

نرشح لك: أحمد عزت: انقطعت عن التمثيل 30 عاما

وعن دوره في مسلسل “الاختيار”قال: “انا من المهوسين بفكرة التشخيص وخاصة إذا كانت شخصية معروفة، وهو كان تحدي بيني وبين نفسي، ذاكرت الدور كويس جدا من الفيديوهات بتاعته، وهو واضح وأفكاره واضحة وباين هو عاوز اي وبيحب أي وبيزعل من اي”.

أضاف “إسماعيل” إنه لا يشغله الجانب الذي يشغله الدور هل هو طيب أو شرير ولكن يشغله رد فعل الجمهور معلقا”كنت قلقان إنه ما يطلعش زي ما بشوفه في الفيديوهات، حاولت أطلعه بشكل يتفق عليه المتعاطف والكاره له، ما طلعتوش من وجهة نظري، وانا ما يفرقش معايا هو طيب ولا شرير قد ما يفرق معايا أنا قدرت أوصله للناس ولا لا”.

تابع هشام إسماعيل: “أنا اتخضيت من ردود الفعل عن دوري في (الاختيار)، وكان أول ظهوري الكاميرا تظهرني بزاوية ووجهي لم يكن ظاهرا، وفوجئت بردود الفعل من اتصالات وعلى فيسبوك وتويتر ومكالمات هستيرية، الحمد لله ربنا كافئني لأني كنت قلقان من الدور ده خاصة أن كنت بصور بجانبها شخصية فزاع ودوري في أحلام سعيدة.

ومن ناحية أخرى علق على مسلسل”الكبير 6″: “الكبير كرنفال من السعادة لأنه كان واحش الناس جدا، والناس كانوا بيتعاملوا مع المسلسل إن الموسم الأخير كان العام الماضي، ولم يتذكر أحد أنه مره 7سنوات عليه”.

تابع: “أحلى حاجة في مسلسل الكبير أنه أثناء تحضير الإيفيه يتكلم الناس بهدوء شديد وصوت واطي جدا كأننا بمحضر مثلا لعمل تاريخي، في حين إنه لو حد سمع الإيفيه يموت من الضحك، وأنا كنت بستنى إن مكي يطرح فكرة أو يغير الكلام ونحاول نرد على هذا الكلام نموت من الضحك، وأول ما الكاميرا تشتغل ندخل في حالة جدية تماما، ورد الفعل عن المسلسل هذا العام فاق التوقعات الحمد لله”.

وعن ما يقوم بتحضيره الفترة المقبلة قال: “حاليا “نا بكتب مسلسل وهذا ما لا يعرفه الناس عني، وأقوم حاليا بكتابة عمل لهنا الزاهد، ونفسي أقدم عمل مسرحي”.