شاشة

خالد الجندي ردا على أحمد كريمة: هو الإسلام نزل للرجال فقط؟!

شروق عبد الحميد

رد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على تصريحات الشيخ أحمد كريمة، بشأن مطالبته الزوجة بإعانة زوجها على عدم الوقوع في الفاحشة بزواجه من أخرى خلال فترة سفره.

قال “الجندي” في برنامجه “لعلهم يفقهون” مساء اليوم السبت المذاع على قناة “dmc” على قول “كريمة” بإنه لم يرد نص في القرآن الكريم بشأن استئذان الزوج زوجته في حال زواجه الثاني، بإنه بالفعل لم يرد نص بالاستئذان ولكن ورد نص بالإعلام.

نرشح لك: نص تصريحات أحمد كريمة المثيرة للجدل عن الزواج الثاني

أضاف: “دي أغرب فتوى أسمعها في تاريخ الهند مش في تاريخ مصر.. اللي هيقول أنصحه بينك وبينه، دا لو قال الفتوى بيني وبينه لكنه قالها على الملأ.. طبعا لم يرد في نص بالاستئذان لكن ورد نص بالإعلام، لازم مراتك تعرف، اشمعنى أنت حضرتك لاهف الحقوق! هو الإسلام نزل للرجال فقط؟! الإسلام نزل للاتنين”. مؤكدا على أن الإعلام غير الاستئذان حيث إن الإعلام أن تخبر الزوجة وهي لها القرار لقوله تعالى “وَلَهُنَّ مِثلُ الَّذِي عَلَيهِنَّ بِالمَعرُوفِ” في المعلومة وليس في الريادة لقوله تعالى “وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ” أي في القيادة والريادة.

تابع: “بيقولك قد يكون عدم علمها مصلحة للأسرة.. أي مصلحة للأسرة لما ولاد واحد يكتشفوا أنه نازل عند واحدة الساعة 2 بالليل! مش هيتهموا أبوهم في عرضه ولا لأ؟! ولما تضيع المواريث هي دي المصلحة! ولما يكتشفوا أن الإخوات بيخطبوا بعض هي دي المصلحة! هو دا دين، أنتوا بتتكلموا جد؟! هي كرامة المرأة شغلاكم! كرامة المرأة من كرامة الأسرة كلها.. أي مصلحة دي وأي دين!”.

أوضح “الجندي” سبب رده للفتوى علي العام وليس بينه وبين الشيخ أحمد كريمة، قائلا: “لو كان الدكتور كريمة قال هذه الفتوى بيني وبينه لكنت نصحته بيني وبينه ولكنه نشرها علي الملأ”.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock