الأرصاد: التقلبات الجوية مستمرة حتى بداية الصيف

سالي فراج

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الربيع يعتبر فصلًا انتقاليًا، ومن الطبيعي أن يكون به تقلبات بسبب التغيرات المناخية التي تؤثر على العالم.

أضاف “شاهين” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء أمس ببرنامج “القاهرة اليوم”، على قناة “اليوم” مع الإعلامي جمال عنايت، أن الظواهر الجوية أصبحت أكثر عنفا نتيجة التغيرات المناخية مما أدى إلى أنها أصبحت أكثر تأثيرا على المواطنين، لافتا إلى أن العاصفة الترابية التي تأثرت بها الجزيرة العربية بعيدة تماما عن مصر.

نرشح لك: مايا مرسي: 222 ألف حالة طلاق في عام 2020

أشار إلى أن الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر تكون قادمة من البحر المتوسط محملة بالرطوبة وبمرورها على الأرض ترتفع درجة حرارتها خلال فترات النهار، وخلال فترات الليل يكون هناك اعتدال في درجات الحرارة.


أردف مدير مركز التنبؤات أن الصيف سيبدأ رسميا من يوم 21 يونيو، وقبل ذلك ستستمر التقلبات الجوية مع ارتفاعات في نسب الرطوبة، مؤكدا على أنه حتى الآن تكون درجات الحرارة ما بين 32 و35 درجة مئوية، وستصل مع نهاية الأسبوع إلى 36 درجة مئوية على القاهرة.

أكد على أنه لا يستطيع الحكم على فصل الصيف هذا العام قبل بدايته، ولكنه من المتوقع أنه سيكون قريبًا من صيف العام الماضي، مع تأثر مصر بامتداد منخفض الهند الموسمي.