بطلة "مدرسة الروابي للبنات" تكشف عن إصابتها بمرض الصرع

بطلة مدرسة الروابي للبنات
كشفت الممثلة الأردنية نور طاهر إحدى بطلات مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” عن إصابتها بمرض الصرع ومعاناتها معه.

نشرت “طاهر” عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، صور لها من داخل المستشفى، وعلقت عليها: “من زمان كتير کنت اصحى الاقي حالي على الأرض لأني كنت فاقدو الوعي وما كنت أتذكر أي تفاصيل، كنت اصحى عندي وجع براسي ومش قادرة اتطلع على أي ضوء، وکنت مش فاهمة ليش أي ضو أبيض أو قوي ممكن يسببلي صداع نصفي متبوع بنوبة غائبة أو نوبة بدون اختلاج وحتی هاي ما كنت احس فيها، حتى ما اطول علیکم، بشهر ۳، کنت بحفلة وكانت الأضواء قوية وصار معي نوبات صرع متتالية أرعبت كل اللي حولي. بعدها، عملت كتير فحوصات وفكرت إني صرت منيحة، لحد الأسبوع الماضي تقريبا، بدأت عندي نوبات صرع متتالية وخطيرة أكثر وتم نقلي بسيارة إسعاف إلى وحدة العناية المركزة واضطريت اضل فيها لمدة 6 أيام كانت التجربة مرعبة ومحبطة، لكن تم تشخيصي أخيرا وعرفت أني مصابة بالصرع”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Noor Taher (@noorrtaher)


أضافت: “اللي ما بيعرف الصرع هو اضطراب الجهاز العصبي المركزي (عصبي) يصبح فيه نشاط الدماغ غير طبيعي، مما يتسبب في نوبات أو فترات من السلوك الغير العادي، والأحاسيس الغريبة وفي معظم الأحيان فقدان الوعي.

نرشح لك: رفعتم عني الألم.. رسالة أنغام لجمهورها


من
الصعب التعايش مع الصرع، فهو مش مجردنوبات مؤقتة وبنصحي منها، هو إنك تصحی علی کدمات مؤلمة في كل جزء من جسمك وما تتذكر كيف أصابتك، وهو إنك تضطر إنك تبصق الدم لأنك عضيت لسانك وباطن تمك أثناءالنوبة، وإنك تسمیه متعب قليل عليه!

أنا ممتنة لأنه عندي أروع نظام دعم من الناس اللي حولي، أقرب أصدقائي وعائلتي صبروا كتير وكانوا مصدر طمأنينة إلي وحاولوا يفهموا مرض الصرع ومساعدتي خلال الأوقات الصعبة بتعرفوا حالكم وأنا بحبكم). وكمان شكر خاص للأطباء والممرضات الرائعين الذين خلوا إقامتي في وحدة العناية المركزة تجربة محتملة، طبيب الأعصاب الدكتور محمد جابر، والدكتور کریم ناظر، والممرضات الرائعات یاسمین، سجی، بیان، ورؤی”.

استكملت: “ما بقدر اكذب عليكم واحكي إني متفائلة ومبسوطة، بس عم بحاول من كل قلبي وهاد بكفي، لو حدا منكم تشخص بمرض الصرع، أنت مش لحالك. أنا بدي أشارك قصتي عشان أكون الشخص اللي أنا كنت محتاجة أحكي معاه، أنا عندي صرع، بس الصرع ما رح يملكني”.

أعلنت منصة نتفليكس عن تجديد موسم ثانٍ من مسلسل مدرسة الروابي للبنات، بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل عالميًا منذ بدء عرض الموسم الأول في 12 أغسطس 2021.

“مدرسة الروابي للبنات” هو مسلسل درامي تشويقي عربي يناقش التحديات التي تواجه الفتيات في المدرسة الثانوية ويسلط الضوء على العديد من المواضيع التي تواجههم في مرحلة المراهقة.

عُرض الموسم الأول من مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” في 190 دولة وبأكثر من 32 لغة ولاقى نجاحاً كبير محلياً وعالمياً، حيث ارتبط المشاهدون بعالم الروابي وتفاصيله وشخصياته والأحداث التي واجهت الفتيات في هذه المرحلة العمرية.

الموسم الثاني فكرة و تأليف تيما الشوملي وشيرين كمال بالاشتراك مع الكاتبة والمنتجة المنفذة إسلام الشوملي، ومن إخراج تيما الشوملي.