"الهلفوت" الذي صنع نجوميتها.. إلهام شاهين تهنئ الزعيم بعيد ميلاده

شدوى ممدوح
إلهام شاهين وعادل إمام
توجهت الفنانة إلهام شاهين بالتهنئة للفنان عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ82، مشيرة إلى أنه يعتبر السبب الرئيسي في وجودها كنجمة للدراما والسينما المصرية.

قالت ”شاهين”، خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامي سيد علي، في حلقة مساء الثلاثاء من برنامج ”حضرة المواطن”، المذاع عبر فضائية ”الحدث اليوم”، إن الزعيم عادل إمام يعد السبب في وجودها كنجمة، وذلك من خلال إعطائها بطولة فيلم ”الهلفوت”، لافته: ”في ناس كتير أصحاب فضل عليا في الوسط الفني لكن بالنسبالي عادل إمام هو صاحب الفضل الأول عليا، لأنه أداني أول بطولة في حياتي في فيلم الهلفوت”.

نرشح لك: عادل إمام.. “زعيم” حتى في مجلات الأطفال!

أضافت إن أول فيلم شاركت فيه كان من بطولة الزعيم أيضاً، مشيره: ”طبعا أول فيلم في حياتي كان في عادل إمام البطل اللي هو فيلم أمهات في المنفى، وكانت دي أول مرة أقف قدام كاميرا كنت في سنة أولى في المعهد، وأول مشهد صورته في الفيلم كان مع عادل إمام، أنا فاكره المشهد كان على باب محكمة إسكندرية”.

أردفت ”شاهين” إن أول جائزة قد حصلت عليها في حياتها كانت بسبب بطولتها في فيلم ”الهلفوت”، لافته: ”بعد سنة أولى، وبعد فيلم أمهات في المنفى عملت فيلم العار، ومن أنا، والبرئ، وبعدهم على طول بطولة عظيمة في فيلم الهلفوت، وأول جايزة في حياتي كأحسن ممثلة”.

تابعت: ”أنا ديما بقول على الفيلم ده إنه فيلم لصناعة نجمة لأنه مع الأستاذ عادل إمام والكاتب الكبير أستاذ وحيد حامد والمخرج العظيم أستاذ سمير سيف، التلاتة كانوا بيصنعوا نجمة في ذلك الفيلم، وأنا خرجت من الفيلم ده بعد ما الناس كانوا بيقولوا إلهام شاهين ممثلة كويسة بقوا يقول إلهام شاهين نجمة”.

كما أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بسماع رأي الفنان عادل إمام فيها، وذكرت موقف جمعها بالزعيم أثناء تصوير فيلم ”رمضان فوق البركان”، لافته: ”في الحقيقة أنا بسعد برأيه جدا، وبعد فيلم الهلفوت بعتولي فيلم اسمه رمضان فوق البركان، وأنا بردو حبيبة عادل إمام يعني البطلة، وأول يوم شافني في التصوير قالي أنا زعلان منك، وسألني أنا ليه قبلت الدور ده فقولتله دول لو قالولي تعالي بس اتمشي مع عادل إمام هاجي”.

أضافت: ”قالي بلاش تبوظي اللي عملتيه في فيلم الهلفوت، أنتي ممثلة إمكانياتك جامدة، والدور ده أي حد يعمله، احترمته جدا وقتها وما بقتش عارفه أقوله أيه، ثقته الغالية فيا ثقة كبيرة أوي”.

اختتمت ”شاهين” كلامها بتهنئة الفنان عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده، فقالت: ”حبيب قلبي كل سنة وهو طيب وسعيد، ويا رب في أحسن صحة، واحنا بنشكره من كل قلبنا على أنه أمتعنا في حياتنا كلها، واستفادنا واتعلمنا منه، عادل إمام أستاذ لجيله فعلا وكان ديما صاحب قضية، وكان أول واحد يعمل أفلام بتحارب الإرهاب، ودوري في مسلسل بطلوع الروح جزء صغير من اللي اتعلمته منه”.

شاهد.. حكاية متحف الزعيم عادل إمام