يحيى الفخراني بمناقشات الشيوخ: "المايوه الشرعى مُخجل"

ناقشت لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة محمود مسلم، خلال اجتماعها، اليوم، أزمة منع ارتداء رداء البحر “البوركيني” داخل القرى السياحية، فى ضوء الاقتراح برغبة المقدم من عضو المجلس أحمد القناوي.

من جانبه أكد النائب والفنان يحيى الفخراني، عضو اللجنة، أن المايوه البوركيني مخجل أكثر من الطبيعي، لأنه ملتصق بالجسم أكثر، ولا ندخل في الجدل الديني لأننا نرغب في تشجيع السياحة، وقال: “زوجتي خجولة وعندما ارتدت البوركيني قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جدًا”

نرشح لك: “أنا ابنكم وغلطت”.. حسن شاكوش يعتذر للشعب المصري

 

وأشارت النائبة سها سعيد، وكيل اللجنة إلى عدم وجود علاقة بين البوركيني والدين. و طالبت بضرورة  توحيد لائحة تتعلق بقائمة ألوان وخامات ملائمة للضوابط الصحية والبيئية من ماركات موحدة، فيما أكد النائب طارق تهامي، عضو اللجنة  إن كل شخص حر يتردي ما يريد وسأل عن سلطة وزارة السياحة في تحديد القواعد.

أكدت الدكتورة سهير عبد السلام عضو اللجنة ،إن حرية الفرد في ارتداء ما يريد لا يضر أحد. وقالت: أن المنع في المجتمعات العربية والإسلامية أمر غير مقبول

وأكد محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية، أن كل الإجراءات التي تتبعها وزارة  السياحة لا تخرج عما تم مناقشته  في اجتماع اللجنة ، لافتا إلى أن مشكلة للبوركيني قائمة منذ عام ٢٠١٥ او قبلها بسنوات قليلة.