الأرصاد تحذر من الطقس المتقلب غدًا

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التقلبات الجوية المتمثلة في ارتفاع وانخفاض درجة الحرارة تعتبر سمة أساسية في فصل الربيع، حيث يشهد هذا الفصل أتربة ورمال مثارة ونشاط رياح مع فرص سقوط أمطار في بعض المناطق.

تابعت “غانم” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “السفيرة عزيزة” الذي تقدمه اليوم السبت الإعلاميتين سناء منصور وشيرين عفت على قناة “dmc”، أن محافظات السواحل الشمالية مثل مطروح والإسكندرية وبعض محافظات الوجه البحري، شهدت فرص سقوط أمطار اليوم، ولكن فرص الأمطار على القاهرة الكبرى ضعيفة جدًا وخفيفة.

نرشح لك: نشاط رياح وأمطار خفيفة.. حالة الطقس من السبت للجمعة

تابعت أن محافظات جنوب البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجة الحرارة، متوقعة استمرار تلك الأجواء حتى منتصف الأسبوع الجاري، حيث تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى غدًا إلى 31 درجة مئوية، وتتراوح ما بين 32 إلى 29 درجة على محافظات شمال البلاد، فيما تشهد مناطق شمال البلاد وخاصة القاهرة الكبرى والوجه البحري أجواء ربيعية حارة إلى مائلة للحرارة خلال فترة النهار.

كما نصحت غانم كبار السن والأطفال بارتداء جاكيت خفيف خلال الساعات المتأخرة من الليل، مع ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الفترة ما بين 12 إلى 3 عصرًا، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة اعتبارًا من منتصف الأسبوع الجاري.

“السفيرة عزيزة” برنامج يهتم بشئون المرأة والأسرة تقدمه 6 إعلاميات وهن الإعلامية سناء منصور وجاسمين طه زكي وشيرين عفت ونهى عبدالعزيز ورضوى حسن وسالي شاهين, ويذاع يوميًا ماعدا الخميس والجمعة فى تمام الساعة الثالثة عصرًا على “dmc”.