خبر

استقرار في الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم

محمد هيثم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد استقرار في الأحوال الجوية، فدرجات الحرارة في المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

أوضحت “غانم” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة “extra News” الإعلامية فيروز مكي، أن جنوب البلاد سيشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب محافظات شمال وجنوب الصعيد، لافتة إلى أن الطقس خلال فترة النهار سيكون حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد كشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

نرشح لك: حطمت الرقم القياسي.. بيع لوحة مارلين مونرو بـ 195 مليون دولار‎‎

أضافت أن درجات الحرارة ليلا ستنخفض بشكل كبير، فهناك فرق بين درجة الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى 12 درجة مئوية، مشيرة إلى أن الطقس سيكون لطيف على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية ومعتدل على جنوب البلاد.

أشارت إلى أن هناك نشاط للرياح على مدار اليوم وسرعات الرياح تصل إلى 45 كيلو متر في الساعة مما يجعلنا نشعر بالأجواء الربيعية اللطيفة، لافتة إلى أن هناك فرص لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد مما يصاحبها فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى، لكنها أمطار خفيفة وغير مؤثرة.

أردفت أن الأجواء المستقرة ستظل طوال هذا الأسبوع، ومتوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى بين 30 أو31 درجة مئوية خلال فترات النهار، أما ليلا فمتوسط درجات الحرارة ما بين 18 أو 20 درجة مئوية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock