4 فنانين شباب سفراء للمبادرة الدولية للأمم المتحدة "شباب بلد"

عينت الأمم المتحدة 4 فنانين شباب، سفراء لمبادرة “شباب بلد”، وهي النسخة المصرية للمبادرة العالمية للأمم المتحدة Generation Unlimited التي أطلقتها كأول شراكة على مستوى العالم بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP) بهدف تنمية مهارات جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي بحلول عام 2030.

الفنانين المعينين هم أحمد داش ونور النبوي ورنا رئيس وأمير المصري، وقد أطلقت مبادرة “شباب بلد” بنجاح، بحضور ودعم وزراء من الحكومة ومسؤولين من الأمم المتحدة وقيادات للقطاع الخاص وممثلين للشباب، أثناء منتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ في يناير الماضي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

نرشح لك: مبادرة “شارع أليف”: هدفنا وقف قتل الحيوانات

ومن خلال دوره الجديد، سيدعم أحمد داش عمل (شباب بلد) ويسلط الضوء على أهمية تعليم وتدريب الشباب واكسابهم المهارات وربطهم بفرص التوظيف وأيضا غرس مفهوم ريادة الأعمال لديهم. وشهد فعاليات حفل تعيين الفنانين كسفراء لمبادرة (شباب بلد) كل من ايلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف)، ود/غادة مكادي مدير عام الشراكات ومدير مبادره (شباب بلد) بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة و العديد من ممثلي مكاتب الأمم المتحدة في مصر.

قالت ايلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة “نحن سعداء بانضمام صوت مميز من جيل الشباب في الفن لدعم رسالة (شباب بلد) كالفنان أحمد داش ونور النبوي ورنا رئيس وأمير المصري، ونحن على ثقة بأن انضمامهم للمبادرة سيكون له أثر إيجابي يعزز تفاعل الشباب في مصر مع المشروع”.

ومن جانبه، قال جيريمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف) إن “نشر الوعي بالمبادرة يحتاج إلى تكاتف مختلف الأطراف في المجتمع وخاصة الصوت المؤثر لدى الشباب. نحن سعداء بانضمام الفنانين أحمد داش وأمير المصري ورنا رئيس ونور النبوي لمبادرة (شباب بلد)، ونأمل انضمام المزيد من المؤثرين وقادة الفكر لتوصيل رسالة المبادرة”.

وقال أحمد داش سفير (شباب بلد) أثناء الحفل: “أنا سعيد بالانضمام إلى مبادرة (شباب بلد)، وملتزم ببذل كل ما في وسعي للمساعدة في تحقيق مستقبل واعد لجميع شباب مصر”. مضيفا: “أؤمن أن (شباب بلد) هي المبادرة الصحيحة في الوقت المناسب، وأدعو كل الشباب للاستفادة من هذه الفرصة الكبيرة لتحسين مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل الحالي لتصبح لهم مشاركتهم الإيجابية في المجتمع”.

شباب بلد

وقال نور النبوي سفير مبادرة “شباب بلد” للأمم المتحدة: “أنا سعيد بتعييني سفيراً لمبادرة (شباب بلد) للأمم المتحدة والتي تتيح الكثير من الفرص لتحقيق طموحات الشباب بما لديهم من قدرات وطاقات وتطلع للبحث عن فرص إثبات الذات”. متابعا: “لقد ساعدني اكتساب المهارات في سن صغيرة على فتح أبواب المستقبل أمامي. وأتمنى أن أقوم بدور ريادي في المبادرة وأن أساعد في تحقيق أهدافها وتوصيل رسالتها لتحفيز الشباب في مصر على المشاركة الإيجابية”.



أشارت رنا رئيس سفيرة (شباب بلد): “أنا فخورة بالانضمام إلى (شباب بلد) من أجل مستقبل أفضل للشباب في مصر. إنهم قادة الغد ويستحقون الحصول على تأهيل جيد يساعدهم على الحصول على فرص وظيفية حديثة ومواجهة متطلبات سوق العمل”. وأضافت: “سأبذل قصارى جهدي للتوعية برسالة (شباب بلد) وللمساعدة في توحيد الجهود لصالح جيلنا الشاب.”

شباب بلد

من جانبه، قال أمير المصري سفير مبادرة (شباب بلد): “يسعدني أن أكون جزءاً من (شباب بلد) لأنني أؤمن بشدة بالآفاق التي تفتحها المبادرة للشباب في مصر. إنني متحمس حقاً لدوري الجديد وسأبذل قصارى جهدي للمساعدة في جعل الشباب في مصر متصلاً بهذه المبادرة الواعدة ومشاركاً فيها.” وأضاف: “أنا متأكد من أن الشباب في مصر سيتمكنون من إثبات إمكاناتهم بمجرد حصولهم على التأهيل المناسب، وأعتقد أن (شباب بلد) ستساعد جميع الشباب في مصر على تحقيق أحلامهم”.

شباب بلد