إبراهيم عيسى يطرح تساؤلات حول رؤية الثقافة الإسلامية لانتشار المثلية

طرح الإعلامي إبراهيم عيسى تساؤلات حول رؤية الثقافة الإسلامية لانتشار المثلية الجنسية، بعد أن زاد الحديث عنها، وأصبحت أمرا لا يمكن تجاهله، فهناك أصواتا تتحدث عنها، وكذلك تكتب أعمالا فكرية وسينمائية عن هذه الظاهرة.

قال “عيسى” خلال تقديمه لحلقة اليوم من برنامج “مختلف عليه” المذاع على قناة ” الحرة”، إن الحديث عن ظاهرة المثلية الجنسية كأنه اشتد وزاد وأصبح أمرا مهما للنقاش، ولا يمكن تجاهله، ولا يمكن التعامل معه بأنه أمر لا يحدث في هذا العالم.

نرشح لك: رد إبراهيم عيسى على انتقادات “فاتن أمل حربي”

 

أضاف أن هناك أصواتا تتحدث وهناك أعمالا فكرية وسينمائية واجتماعية وإنسانية تكتب، فالأمر لم يعد شيئا عاديا، لافتا إلى أن هناك مطالبات قانونية بزواج مثلي في بعض الدول الغربية، وكل هذا الحديث يصل إلى المجتمع العربي، وكل هذا الحديث معروضا على الثقافة الإسلامية، فلدى العرب كما لدى كل شعوب العالم، من هو لديه ميول مثلية.

أوضح أنه من هنا جاءت فكرة هذه الظاهرة، فكيف نناقشها ونفكر فيها كثقافة إسلامية، خاصة أن لدينا مجموعة هائلة من الجماعات الدينية المتشددة المتزمتة والإرهابية، موضحًا أن هذه الجماعات لا تعمل على ملاحقة المرأة فقط، بل تلاحق أي نوع من الاختلاف فما بالنا بالاختلاف التي تعتبره شذوذا وانحرافا وكفرا.

إبراهيم عيسى