رئيس الإذاعة المصرية يؤكد وقف "الطاروطي" ومراجعة كل القراء

قال محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، إنه تم وقف الشيخ محمد علي الطاروطي، عن العمل بالإذاعة، بعد الخطأ في قراءة القرآن فجر أمس، مؤكدًا أنه سيتم عرض قراءاته خلال أسبوعين أو شهر على لجنة القراء والمبتهلين، لاتخاذ قرار.

أوضح “نوار” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز في برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أنه سيتم عرض كل القراء بلا استثناء، على اللجنة، وإجراء مراجعات دورية، بهدف تصحيح أي أخطاء.

نرشح لك: القارئ محمد علي الطاروطي ينفي وقفه من إذاعة القرآن الكريم

أشار إلى أن اللجنة ستبحث خط السير، وإن كان ملتزما في القراءات على مدار شهر، ستكتفي اللجنة بتوجيه اللوم ولفت النظر أما إذا وجدت أخطاء متكررة للشيخ محمد أو غيره، ستتخذ اللجنة الإجراء المناسب.

كشف “نوار” عن أنه تم إعادة تشكيل لجنة القراء والمبتهلين، ومعروضة على رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لإقرارها، وتبدأ عملها الأسبوع المقبل، وسيعرض عليها كل القراء بلا استثناء، مراجعات دورية.

لفت إلى أنه يتم تشكيل لجنة موحدة خاصة بالإذاعة والتلفزيون، ستقوم باكتشاف المواهب من المحافظات، ومراجعة القراء الحاليين، وتصحيح أوضاع وأخطاء. وأردف أن أسباب صدور القرار، أن من قراءة القرآن عبر الإذاعة المصرية مهمة للغاية، والوقف إشارة لغيره من القراء أنه لا فرصة للخطأ.

في سياق متصل، كان الشيخ محمد علي الطاروطي، أوضح لـ”إعلام دوت كوم” أنه لم يتواصل معه أحد من إذاعة القرآن الكريم ليبلغه خبر وقفه. كما أنه لا يرد على ما يقال، مشيرا إلى أنه يرى كل ما يكتب ولا يرد عليه، لأنه يأخذ أوامره من الإذاعة ويعتبر نفسه جنديا من جنودها، وسيحترم كل قرار يصدر من رئيس الإذاعة أو رئيس التخطيط الديني، سواء كان بوقف أو غير ذلك.