أحمد النجار: شخصيتي مستوحاة من الواقع في "جزيرة غمام".. وفتحي عبد الوهاب فنان مبهر

سالي فراج

استطاع مسلسل “جزيرة غمام” خلال الموسم الرمضاني الحالي، جذب انتباه الجمهور من خلال مناقشته للعديد من القضايا الهامة، ووجود اسقاطات دينية، ومناقشة الحرب الدائمة بين الخير والشر.

من بين المشاركين في المسلسل الفنان أحمد النجار، الذي يُجسد دور “سماحة” الشخص التابع معظم الوقت للشيخ “محارب” الذي يجسده الفنان فتحي عبد الوهاب، ويُدافعون عن الدين بطريقة متطرفة.

نرشح لك: تعليق محمد سليمان عبد المالك على دور سلمى أبو ضيف في “راجعين يا هوى”

خلال حواره مع إعلام دوت كوم أوضح “النجار” أنه رُشح للدور عن طريق الكاستينج دايركتور أحمد إسماعيل، وكواليس العمل كانت عظيمة مع الفنان فتحي عبد الوهاب، لأنه شخص مبهر ويُساعد من يُمثل أمامه ليكون أفضل.

عن دراسته وبداياته فقال إنه تخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس، وبدأ بالعمل كـ مونتير، ثم مدير تصوير، وبدأ تمثيل منذ عام 2016، وذلك من خلال مشاركته في مسلسل “سبع أرواح”، ثم مسلسل (الأب الروحي، وأيوب، وفرصة تانية، ونقل عام، وغيرهم من الأعمال).

أضاف أن شخصيته في مسلسل “جزيرة غمام” مستوحاة من الواقع، فهناك الكثير من الأشخاص في الحقيقة ترى أن كلام الشيوخ هو الصحيح دائما ولا يمكن أن يُعارضوه، ويجب أن يكونوا تابعين له.

أردف أن “سماحة” كان في أوقات كثيرة يرى أن ما يفعله “محارب” خطأ ولكنه كان مقتنع أنه أكثر شخص يُطبق شرع الله والأصلح والأكثر فهما لدينه، لذلك كان يتبعه، كما أن “محارب” شخص متدين وغيور على دينه وعالم بالشرع والفقه، وليس شخص سيء فهو يُدافع عن دينه، رغم أنه أوقات كثيرة جدا يكون متطرف في وجهة نظره.

أما “عرفات” فهو شخص لديه نفس الدافع الديني الذي لدى “محارب” ولكنه شخص طيب، وزاهد ومتدين ودوافعه دائما تكون الحب والمسامحة، ويرى أن طريقة الدعوة يجب أن تكون أبسط من طريقة “محارب”.

وعن رأيه في موقف “محارب” عندما أخذ المال من صندوق المسجد وأعطاه للعاملين معه فقال إن محارب يرى أن العاملين معه يخدمون الدين لذلك يجب أن يحصلوا على رزقهم من المسجد، وعندما قرر أن يشتري سلاح فكان يرى أنه بذلك يحمي الدين بطريقته الخاصة.

على صعيد آخر، أوضح “النجار” أنه يتمنى العمل مع المخرجين محمد ياسين، ويسري نصر الله، وتامر محسن.