مجدي الهواري: استعنت بمشاكل أبنائي التعليمية في "دايما عامر"

شدوى ممدوح

أعرب المخرج مجدي الهواري عن سعادته بسبب إشادة د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بمسلسل ”دايما عامر”، الذي يعرض خلال شهر رمضان الحالي.

قال ”الهواري” خلال لقاءه مع ”بالعربي Et”: ”فرحان جداً إن معالي الوزير الدكتور طارق شوقي بيتفرج علينا، ومركز مع المسلسل، وبيدنا دعم على فكرة”.

نرشح لك: فريدة سيف النصر تبكي بسبب مقلب رامز جلال

أشار إلى أنه بالرغم من تخوفه بشأن ردود أفعال الناس على المسلسل باعتباره مسلسل تعليمي، إلا أنه لم يكن يتوقع تلك الردود الإيجابية حوله. لافتا إلى أنه كان بحاجة إلى تقديم موضوع التعليم هذا العام بشكل مختلف، بسبب أنه سبق تقديمه في أكثر من عمل.

لفت ”الهواري” إلى أن تحضيره للمسلسل بدأ من خلال تقربه للجيل الحالي حتى يتفهم مشاكلهم، ويقدمها بشكل صحيح، فكان من الضروري أن يستعين بأبنائه وتجاربهم الشخصية في المدرسة.

أردف: ”ركزت إن مايفوتنيش أي حاجة ليها علاقة بولادي واللي بيحصل دلوقتي في ملف التعليم عشان أنزلها في المسلسل، من مشاكل التابلت والمشاكل اللي حوالين صحابهم، والمشاكل النفسية والمشاكل اللي في المدارس”.

قصة مسلسل دايما عامر

يناقش فيه مصطفى شعبان مشاكل التعليم في مصر خلال الفترة الأخيرة، ويحاول مناقشة حلول لأزمات المدرسين وأولياء الأمور والطلاب، ويعود فيه للتعاون مع المخرج مجدي الهواري، بعدما حققا نجاحا سويا في الدراما التليفزيونية خلال مسلسلي “الزوجة الرابعة” عام 2012، و”مزاج الخير” عام 2013.

أبطال مسلسل دايما عامر

مسلسل “دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان، ولبلبة، وأحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل، ونضال الشافعي، وصلاح عبد الله، ومحمد ثروت، وكريم عفيفي، ومحمد محمود، وسما إبراهيم، وأمل رزق، وميرنا نور الدين، ولمى كتكت، وأحمد عنان وعدد آخر من الفنانين الشباب، ومن تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وتحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري، وإنتاج كامل أبو علي.

مواعيد عرض مسلسل دايما عامر

قناة ON: الساعة 12:25 منتصف الليل

الإعادة: 6:55 صباحًا.

قناة الحياة: 7:40 دقيقة مساء.

الإعادة: 8 صباحًا – 4:15 دقيقة صباحًا.