ماذا قالت صباح لـ طوني خليفة قبل قدومه لمصر؟

قال الإعلامي طوني خليفة، إنه عندما جاء إلى مصر، التحدي كان مرتبطًا باستمراره كإعلامي لمدة أسبوعين في القاهرة، دون نبذ المجتمع المصري له.

وأضاف “طوني” خلال لقاءهمع الإعلامية بسمة وهبة في برنامجها “العرافة“، المذاع على فضائية “المحور”، مساء أمس الأحد، أن رجل الأعمال طارق نور، سأله عما إذا كان قادرًا على الحديث باللهجة المصرية، وأخبره بأن المصريين من الصعب أن يتقبلوا إعلاميًا يتحدث باللغة اللبنانية.

نرشح لك: طوني خليفة: قدمت حلقات مبتذلة في بداياتي

وذكر أنه أخبر “نور” بأنه سيتحدث باللهجة البيضاء التي تحدث بها الإعلامي جورج قرداحي، في برنامج “من سيربح المليون”، موضحًا أن “قرداحي” دخل المجتمع المصري من تليفزيون غير مصري.

ولفت إلى أنه التقى الفنانة الراحلة صباح، وأخبرها عن اعتزامه السفر إلى مصر من أجل العمل بها، لكن المحيطين به خوفوه من القرار، ونصحته قائلة: “قالت بلبنان بيلفظوك، بمصر راح يحبوك، مصر عملت شيء اسمه صباح، وبناء على نصيحتها جئت القاهرة”.

وقال طوني خليفة: “قبل العودة إلى مصر بعد غياب 7 سنوات، قالوا لي لن تعرف مصر بسبب التغيير الذي حدث فيها، لكن بالرغم من الطرق والجسور والمباني الجديدة عرفت البلد، والنيل ورائحة مصر شيئان لا يتغيران مهما حدث”، وأقسم على أن كلامه ليس نفاقا ولا تملقا وأختتم قائلا: “مصر لا تلفظ بل تحضن، إذا بتستحق حضن مصر، مصر بتحطك في حضنها، لكن إذا تطعن في هذا الحضن، مصر ما بترحم”.