صعيدية لأول مرة.. 12 تصريحا لـ نانسي علم الدين عن بنورة في ”جزيرة غمام”

شدوى ممدوح
نانسي علم الدين بنورة في جزيرة غمام
شاركت الفنانة الصاعدة نانسي علم الدين في مسلسل ”جزيرة غمام”، بدور زوجة ”عجمي” حاكم الجزيرة.

نجحت ”علم الدين” في جذب أنظار الجمهور إليها بدور ”بنورة” زوجة حاكم الجزيرة، الذي يجسده الفنان رياض الخولي، وحاور “إعلام دوت كوم” الفنانة الشابة، والتي تحدثت عن تفاصيل مشاركتها في “جزيرة غمام”، وجاءت أبرز تصريحاتها كالتالي:

1- أحببت الدخول لعالم التمثيل منذ أيام الجامعة، إذ كنت أشارك في المسرح الخاص بها كثيرا، وعندما تلقيت ردود أفعال إيجابية ممن حولي وقررت أن أُكمل في هذا الطريق، وإرضاء لعائلتي أعمل بجانب التمثيل شيئا آخر.

2- في بدايتي عملتُ في المسرح كثيرا، بعد ذلك شاركت في مسلسل ”حكايات بنات”، ومسلسل ”سابع جار”، ومسلسل ”لعبة نيوتن”.

نانسي علم الدين بنورة في جزيرة غمام

3- أول من رشحني لدور بنورة هو الكاستينج دايركتور أحمد إسماعيل، وذلك من خلال مكتبه سكوب كاستينج، بعدها اختارني المخرج حسين المنباوي.

4- أكثر ما جذبني للعمل هو أنه من كتابة الأستاذ عبد الرحيم كمال، ومن إخراج الأستاذ حسين المنباوي، بالإضافة إلى أن الشخصية جديدة بالنسبة لي، فأنا لم أقدم اللون الصعيدي من قبل.

5- الذي ساعدني على فهم شخصية ”بنورة” بسرعة هو أنها قريبه لشخصيتي نوعا ما، بالإضافة لكوني صعيدية الأصل.

نانسي علم الدين بنورة في جزيرة غمام

6-
جميع الشخصيات التي قدمتها مختلفة عن بعضها تماما، فكل شخصية أخرجت مني شيئا متابينا عن الأخرى، لكن ”بنورة” قدمتني للجمهور بشكل جديد كليا، بداية من لهجتها الصعيدية وحتى الملابس التي ترتديها.

7- شخصية ”بنورة” تتمتع بالطفولة والعفوية، لأن الشخصية تزوجت من رجل أكبر منها، كما أنها صغيرة جدا على الصراعات التي تواجهها، والحلقات المقبلة ستشهد بعض التطورات في الشخصية.

نرشح لك: كشف سر وضع الزبيب في الماء.. أبرز تصريحات محمد جمعة عن “جزيرة غمام”

8- لتحضيري للعمل فعلت شيآن، الأول هو أنني سافرت لقرية قُصير التابعة للبحر الأحمر وهناك قابلت العديد من الناس الذين ساعدوني في التعرف على العادات والتقاليد الصعيدية بشكل أكبر، أما الثاني فهو اتقاني للهجة الصعيدية، فقد كنت متخوفة جدا منها، وساعدني في ذلك الأستاذ عبد النبي مصحح اللغة.

نانسي علم الدين بنورة في جزيرة غمام

9- شعرت بالسعادة بردود الفعل على المسلسل، وخاصة على شخصية ”بنورة” فقد كنت متخوفة منها في البداية.

10- فكرت كثيرا في العلاقات التي تشبه علاقة ”عجمي” و”بنورة”، فبدأتُ أتساءل هل هذا أمر صحيح أم لا، ومن رأيي أن العلاقات الناجحة هي التي تُبنى على الصراحة من جانب الطرفين بغض النظر عن احتياجاتهم من بعضهما البعض.

11- كواليس العمل كانت أكثر من رائعة، وحزنتُ جدا في آخر يوم تصوير، من ناحية أخرى جمعتني علاقة طيبة مع الفنان رياض الخولي فكان يحاول دائما أن يخفف عني الضغط.

12- الشيء المميز في كتابات الأستاذ عبد الرحيم أنها ذات طابع صوفي، وأنا أحب هذا النوع من الكتابات جدا، وأتمنى أن أعمل في المستقبل مع شخصيات تشبهه مثل المخرجة كاملة أبو ذكري، والأستاذ محمد ياسين، وغيرهم من المخرجين والكُتاب الموجودين الآن.